رئاسة أركان القوات الجوية تعلن عن مقتل قيادي بارز في «سرايا الدفاع عن بنغازي »

أعلنت رئاسة أركان القوات الجوية أن مقاتلات سلاح الجو الليبي استهدفت تمركزات قوات «سرايا الدفاع عن بنغازي» بقاعدة الجفره ما أدى إلى تدمير عدد من الآليات و مقتل عدد من الأفراد بينهم قيادي بارز لم تذكر أسمه وفقًا لما نشره المكتب الإعلامي لرئاسة أركان القوات الجوية عبر الصفحة الرسمية بـ«فيسبوك».

كما عرضت قناة «ليبيا الحدث» مساء الخميس ما قالت إنها اعترافات العقيد «أسامة محمد صالح العبيدي» والتي قالت إنه جرى أسره عند مهاجمة «سرايا الدفاع عن بنغازي» لمنطقة الهلال النفطي.

وقال العقيد أسامة العبيدي في شريط الفيديو أثناء التحقيق معه «إنه وقع في الأسر ويحظى بمعاملة حسنة من قبل القوات المسلحة الليبية، وأنه جاء على رأس رتل مسلح للسيطرة على الهلال النفطي ومن ثم التحرك نحو إجدابيا».

وأشار العبيدي إلى «أنه اجتمع مع العقيد المهدي البرغثي وزير الدفاع في حكومة الوفاق والعميد إدريس بوقويطين آمر غرفة تحرير الموانئ النفطية وإبراهيم الجضران والعقيد بشير بوظفيرة والعقيد مفتاح حمزة وإسماعيل الصلابي وموسى بوعين».

من جانبه أعلن المجلس البلدي لبلدية الجفرة رفضه لتحرك «تشكيلات مسلحة» من قاعدة الجفرة الجوية نحو منطقة الهلال النفطي، حيث أصدر المجلس البلدي الجفرة بيانًا فجر الجمعة بشأن قصف قاعدة الجفرة الجوية قال فيه « يعرب المجلس البلدي رفضه الشديد لتحرك هذة التشكيلات من قاعدة الجفرة متوجهه إلي الهلال النفطي ، مما نتج عنه حدوث أشتباكات و قصف جوي أدي لخسائر في الأرواح و العتاد».

وأشار المجلس البلدي الجفرة إلى أن المجلس حرص أن تكون الجفرة في منأى عن كافة الصراعات و التجاذبات السياسية ، والتأكيد علي رفض كافة مؤسسات المجتمع المدني وجميع المكونات بالجفرة لتواجد أي «تشكيلات مسلحة» تسبب في زعزعة الأمن و الأستقرار والسلم الأجتماعي بالمنطقة.