انتشال 483 جثة لعناصر «داعش» خلال 72 ساعة من أماكن متفرقة بسرت

أعلن المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص»، مساء اليوم الخميس، ارتفاع عدد الجثث التي انتشلها فريق إدارة الجثث بمكافحة الجريمة في مصراتة، بالتعاون مع وزارة الشهداء والمفقودين، لعناصر «داعش» في مدينة سرت إلى 483 جثة خلال 72 ساعة الأخيرة.

ونشر المركز الإعلامي عبر صفحته على موقع «فيسبوك» أن «فريق إدارة الجثث بمكافحة الجريمة مصراتة، بالتعاون مع وزارة الشهداء والمفقودين يتمكن اليوم الخميس من انتشال 217 جثة لمقاتلي داعش من أماكن مختلفة في سرت؛ ليصل عدد الجثث التي جُمعت في الساعات 72 الأخيرة إلى 483 جثة».

ونجحت قوات «البنيان المرصوص» في وقت سابق اليوم «في إخراج 3 دواعش من أحد المواقع، قبضت على اثنين منهم بينما فجّر الثالث نفسه دون وقوع أضرار»، أثناء مواصلة «عمليات التمشيط الواسعة بالمناطق المحررة».

كما نشر المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص» عبر صفحته على «فيسبوك» صورًا تظهر جانبًا من عمليات إنقاذ النساء والأطفال من أماكن مختلفة في الأيام الأخيرة للعملية العسكرية في سرت.

وفي 6 ديسمبر الجاري أعلن القادة الميدانيون بمحاور القتال في عملية «البنيان المرصوص» السيطرة التامة على حي الجيزة البحرية آخر معاقل تنظيم «داعش» في المدينة التي كان يسيطر عليها قبل عام ونصف.