ضربات أميركية تدمر سبعة مواقع لـ«داعش» في سرت

تستمر القوات الأميركية في استهداف مواقع وعناصر تنظيم «داعش» في سرت مع دخول العمليات العسكرية مرحلتها الأخيرة، وأعلنت قيادة القوات الأميركية في أفريقيا (أفريكوم) تنفيذ ثلاث ضربات جوية جديدة أمس الإثنين.

وقالت (أفريكوم) في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء إنها نفذت ثلاث ضربات جوية الإثنين 5 ديسبمر ودمرت سبعة مواقع قتالية تابعة لـ«داعش» في سرت.

وجاء في البيان أيضًا أن إجمالي الضربات الجوية ارتفع ليصل إلى 495 ضربة منذ الأول من أغسطس الماضي. وأكد البيان التزام الإدارة الأميركية بدعم حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج والجهود الدولية لإرساء الاستقرار والأمن بالدولة.

وتوشك العمليات العسكرية في مدينة سرت على الانتهاء، إذ تمكنت قوات «البنيان المرصوص» من السيطرة على ما تبقى بحي الجيزة البحرية المعقل الأخير لـ«داعش» بعد انهيار تام في صفوفه، واستسلام عدد من قياداتهم.

وقال مصدر عسكري أمس الإثنين إن تحقيق النصر بالسيطرة الكاملة على سرت سيكون خلال الساعات المقبلة، مشيرًا إلى أن غرفة العمليات وجهت النداء الأخير لعناصر «داعش» التي تتمترس في 15 منزلاً وتتخذ من العائلات والأطفال دروعًا بشرية من أجل الخروج عبر الممرات الآمنة وتسليم أنفسهم.