عضو المكتب الإعلامي لغرفة عمليات «البنيان المرصوص»: هناك ارتباط بين تنظيم «داعش» في سرت وبنغازي

أكد عضو المكتب الإعلامي لغرفة عمليات «البنيان المرصوص»، أحمد الروياتي، أن هناك ارتباطًا بين تنظيم «داعش في سرت وبنغازي»، مشيرًا إلى أنه خلال اليومين القادمين سيُجرى الإعلان عن «خطة ما بعد تحرير سرت».

وقال أحمد الروياتي لقناة «ليبيا» الفضائية الاثنين: «يوجد ارتباط بين تنظيم داعش في سرت وتنظيم داعش في بنغازي، ونحن حاليًّا نجمع الأدلة لنكشف ارتباطات التنظيم في ليبيا وفي الخارج».

وأضاف الروياتي: «بقي ما بين 10 و15 عنصرًا إرهابيًّا فقط، وهذا ما أخر إعلان التحرير الكامل، وخلال اليومين المقبلين سيتم إعلان خطة ما بعد تحرير سرت».

وأشار عضو المكتب الإعلامي لغرفة عمليات «البنيان المرصوص» إلى «قتل أكثر من 50 عنصرًا لتنظيم داعش وأكثر من عشرين أسيرًا اليوم، وقتل أكثر من 1200 عنصر منتمٍ لهذا التنظيم الإرهابي منذ بداية المعارك».

اقرأ أيضًا: قيادي بـ«مجلس شورى ثوار بنغازي» يعترف بتحالف المجلس مع «داعش»

وسبق لمصدر عسكري تابع لقوات «البنيان المرصوص» أن قال لـ«بوابة الوسط» إن تحقيق النصر بالسيطرة الكاملة على مدينة سرت سيكون خلال الساعات المقبلة، مشيرًا إلى أن غرفة عمليات «البنيان المرصوص» وجهت النداء الأخير لعناصر «داعش» التي تتمترس في 15 منزلاً وتتخذ من العائلات والأطفال دروعًا بشرية من أجل الخروج عبر الممرات الآمنة وتسليم أنفسهم.

المزيد من بوابة الوسط