مركز طبرق الطبي يعلن حل عدة معوقات وإنجاز مشروعات قائمة

أفاد أنور محمد الشريف، مسؤول الإعلام بمركز طبرق الطبي، بإنجاز عدد من المشروعات وإنهاء أزمات واجهت مشروعات سابقة، من خلال جهود مجلس الإدارة، من بينها مشروع خزان مياه أرضي بسعة 270 مترًا مكعبًا، الذي توقف منذ عام ونصف العام نتيجة عدم دفع البلدية مستحقات الشركة، حيث أعاد مركز طبرق الطبي التكليف وقبلت الشركة العمل بالأجل لحين توفر الميزانية.

وأشار الشريف، في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، اليوم الأحد، إلى أن العمل جارٍ لتنفيذ مشروع ربط شبكة الصرف الصحي الخاصة بسكن الأجانب الجديد بشبكة مركز طبرق الطبي، وهو مخصص لطاقم مصري مكون من أطباء وممرضين وفنيين تم التعاقد معهم مؤخرًا.

وأضاف أن المركز يعمل على صيانة عناية القلب بالكامل والانتهاء من صيانة قسم الباطني، لافتًا إلى أن مشكلة محطة الغازات الطبية تعتبر من أكبر الأزمات التي تواجه المركز، التي خرجت من الخدمة منذ 11 عامًا.

وأوضح أن وزارة الصحة بالحكومة الموقتة وعدت بتوريد محطة أكسجين للمركز خلال العام المقبل، متحدثًا عن وجود أزمة نقص المياه في بعض الأقسام، فيما تغلبت إدارة المركز على تلك الأزمة بتوريد مضخات دافعة بقدرة 7.5 حصان، كما وعدت بلدية طبرق بحفر بئر ارتوازي سيساهم في حل أي عطل في المصدر الرئيسي المغذي للمركز وهو محطة التحلية، كما حدث في السابق من عطل استمر عشرة أيام.

 

المزيد من بوابة الوسط