دورة تدريبية لمعلمي الصم وضعاف السمع في طبرق

انطلقت، صباح اليوم الأحد، فعاليات الدورة التدريبية لمعلمي الصم وضعاف السمع بمدرسة الأمل لتعليم الصم وضعاف السمع بمدينة طبرق، في إطار تطوير عمل مؤسسات ذوي الاحتياجات الخاصة والرفع من مستوى الأداء المهني للعاملين بها.

وقال رئيس جميعة طبرق الأهلية للتوحد والمحاضر في الدورة خليل معيوف إن الدورة «تتناول جوانب مهمة تتعلق بالأهداف التربوية والتعليمية والسلوكية وصياغة الأهداف التعليمية لمواضيع المقررات الدراسية، واشتقاق الأهداف السلوكية».

وأضاف معيوف لـ«بوابة الوسط» أن الدورة تتطرق إلى كيفية تحضير الدروس وإعداد الخطة الدراسية والمفاهيم ذات العلاقة بالعملية التربوية ومواضيع التدريب بشكل عام، منوهًا إلى أن مثل هذه الدورات تزيد من كفاءة المعلمين والمعلمات بمؤسسات ذوي الاحتياجات الخاصة ببلدية طبرق، مذكرًا بأن هذه الدورات ستشمل مدنًا وفروعًا أخرى في ليبيا بشكل عام.

وكلفت الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي بالحكومة الموقتة معيوف بمهام مستشار متخصص في مجال التأهيل الشامل لأطفال اضطراب التوحد ومراكز الصم وضعاف السمع والقدرات الذهنية.

وتستمر الدورة لمدة ثلاثة أيام، وسيشمل اليوم الختامي ورشة عمل تتناول الجوانب العملية خلال الدورة، كما ستكون هناك دورات مكثفة بالمؤسسات المختلفة لشرائح المعاقين على مستوى فروع هيئة صندوق التضامن الاجتماعي بالحكومة الموقتة.