سرية «الشهيد فيصل أبوزقية» تسيطر على تمركزات جديدة غرب بنغازي

قال آمر سرية الشهيد فيصل أبوزقية بكتيبة بوهديمة المقاتلة التابعة للجيش الليبي، مهند البرغثي، إن قواتهم فرضت سيطرتها على تمركزات جديدة بمنطقة بوصنيب كانت تتمترس فيها قوات تحالف «ثوار بنغازي وداعش» غرب مدينة بنغازي.

وقال البرغثي لـ«بوابة الوسط» اليوم السبت إن قواتهم تقدمت بالتوازي مع القوات الخاصة ووحدات الجيش الليبي من جهه طريق طرابلس مع بقية سرايا بوهديمة المقاتلة، واستهدفت عددًا من العربات المسلحة والآليات التابعة لتنظيمات الإرهابية.

وأوضح البرغثي «أن قواتهم فقدت شهيد الواجب ادغيم عبدالسلام دغيم، كما أصيب القائد الميداني عبدالحق الحاسي»، لافتًا إلى أنهم سرايا مقاتلة مساندة للكتيبة «298 دبابات» ووحدات الجيش الليبي الأخرى.

من جانبه قال مسؤول مكتب الإعلام بالقوات الخاصة «الصاعقة»، رياض الشهيبي، في وقت سابق لـ«بوابة الوسط» الجمعة إن وحدات الصاعقة تقدمت في عملية عسكرية نوعية بمنطقة بوصنيب وسيطرت على ثلاثة مربعات سكنية كبيرة بالمنطقة، لافتًا إلى أن منطقة بوصنيب «باتت السيطرة عليها قاب قوسين».

وأوضح الشهيبي أن 12 عمارة صينية مطلة على منطقة بوصنيب لا تزال تحت سيطرة تنظيم «داعش» والتشكيلات المسلحة المتحالفة معه، بينما تضيّق وحدات الجيش الأخرى الخناق على منطقة قنفودة بالتوازي مع تقدم القوات الخاصة.