معيتيق يناقش مشروع الأمن الدوائي مع النقابة العامة للصيادلة

ناقش نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أحمد معيتيق، اليوم الأربعاء، مشروع الأمن الدوائي ودور أجهزة الضبط القضائي والمنافذ في الحد من استغلال الأدوية وانعكاساتها على المواطن خلال لقائه مع النقابة العامة للصيادلة.

وقالت إدارة الإعلام والتواصل بمجلس الوزراء عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» إن اللقاء الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس مع أعضاء النقابة العامة لصيادلة ليبيا تناول مناقشة ما يعانيه القطاع الصحي، خصوصًا في ما يتعلق بالأدوية من ناحية غلاء الأسعار وعدم الرقابة الكافية لعملية الاستيراد وعمليات النقل والتخزين وتهريبها وبيعها في الأسواق الموازية.

مختنقات جامعة طرابلس
وفي سياق منفصل التقى معيتيق بديوان رئاسة الوزراء عميد جامعة طرابلس الأستاذ الدكتور المدني دخيل ووكيل الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور محمود بن شعبان، لمناقشة المختنقات التي تعيق سير العمل بالجامعة.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة اعتماد الميزانية والمنح الدراسية للطلبة والمركبات الجامعية ومركز البحوث والاستشارات والخدمات المقدمة للطلبة والسكن الجامعي وإمكانية إنشاء مبنى لكلية تقنية المعلومات بالجامعة، بحسب إدارة الإعلام والتواصل بمجلس الوزراء.

من جهته شدد نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني خلال اللقاء على ضرورة بذل المزيد من الجهد من أجل الدفع بمسيرة الجامعة حتى تقوم بدورها الحقيقي في المجتمع.

المزيد من بوابة الوسط