Atwasat

الدباشي يغادر نيويورك ويصف قرار منعه من قبل الأمم المتحدة بـ«غير القانوني»

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 30 نوفمبر 2016, 07:57 مساء
WTV_Frequency

أعلن مندوب ليبيا السابق في منظمة الأمم المتحدة السفير إبراهيم الدباشي مغادرته لنيويورك، مشيرًا إلى أن الأمانة العامة للأمم المتحدة هي من قررت منعه من ممارسة مهام عمله بـ«صورة غير قانونية».

وقال الدباشي، في رسالة وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الاثنين الماضي، ونشرها اليوم الأربعاء: «إني أستعد لمغادرة نيويورك ليس لأن مهمتي كمندوب دائم لليبيا لدى الأمم المتحدة انتهت، بل لأن الأمانة العامة للأمم المتحدة تحت قيادتكم هي من قررت منعه من ممارسة مهام عمله بصورة غير قانونية».

واعتبر السفير إبراهيم الدباشي، في رسالته الموجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أن قرار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بإنهاء مهمته «لاغ وكأن لم يكن»، وأن التعليمات الصادرة من وكيل الأمين العام للشؤون السياسية بالأمم المتحدة جيفري فيلتمان إلى إدارة المراسم بالأمم المتحدة «انتهاك صارخ للسيادة الليبية».

وأشار الدباشي إلى أنه فوجئ بـما سماه «سلوك عدم الاكتراث» لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا حيال كل الانتهاكات للاتفاق السياسي.

واتهم السفير إبراهيم الدباشي المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر بـ«تشويه صورة الجيش الليبي وحربه على الإرهاب في مدينتي بنغازي ودرنة»، مشيرًا إلى أن «التدخل الأجنبي شجع مجموعة من الدول على فرض وصاية غير معلنة على ليبيا تحت مظلة الأمم المتحدة، ومستخدمة لجنة ثلاثية تضم الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة وسفيرين أجنبيين غير معتمدين وهم من يقرر نيابة عن الليبيين بمساعدة لجنة الحوار التي يهيمن عليها الأجانب من أصل ليبي والمتطرفون المتأسلمون الذين خسروا الانتخابات والتعاطف الشعبي الليبي».

وطالب الدباشي الأمين العام للأمم المتحدة «أن يقوم بمراجعة أداء البعثة في ليبيا وقياداتها خاصة الشؤون السياسية والأمنية».

الدباشي يغادر نيويورك ويصف قرار منعه من قبل الأمم المتحدة بـ«غير القانوني»

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من «مئوية ليبيا» الجمعة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من ...
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. وليبيا لا تسمح بإدانة المقاومة
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم