بالصور: السراج يضع حجر الأساس لمطار ترهونة الدولي

وضع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، اليوم الثلاثاء، حجر الأساس لإنشاء مطار ترهونة الدولي، الذي سيجري تنفيذه على مساحة تفوق 400 هكتار وسيكون مخصصًا للشحن الجوي ومركزًا لصيانة الطائرات.

وجرى وضع حجر الأساس خلال احتفالية بحضور السراج وعميد بلدية ترهونة عياد البي سالم وعضو مجلس النواب حسن جاب الله ورئيس مجلس مشائخ وأعيان قبائل ترهونة صالح فاندي، بحسب ما نشرته صفحة المجلس البلدي ترهونة على موقع «فيسبوك».

وأوضحت بلدية ترهونة أن المشروع سيجري تنفيذه من قبل شركات متخصصة وعدة شركات وطنية، وأشارت إلى أن تمويل مشروع المطار من قبل القطاع الخاص بنسبة 100%، كما يعتبر مطار ترهونة الدولى بعد إنشائه الأول من نوعه في ليبيا من حيث الخدمات اللوجستية، والفخامة.

وسيضم مطار ترهونة الدولي صالة شرفية مخصصة لكبار الزوار وفندق 7 نجوم، للتشريفات الرئاسية، وسوقًا حرة ومواقف للسيارات ومرافق خدمية متنوعة وفندق 5 نجوم للمسافرين الذين تجبرهم الظروف للمبيت بالمطار، كما يصل ارتفاع برج المراقبة إلى 80 مترًا ويبلغ طول مهبط الطائرات (الرينوى) 5000 متر وبعرض 75 مترًا.

ويأتي مطار ترهونة الدولي من حيث طول مسافة المهبط ليستقبل أضخم الطائرات في العالم، بحسب ما نشرته صفحة المجلس البلدي ترهونة على موقع «فيسبوك».