Atwasat

حقيقة أسماء كدوسي المقبوض عليها على أنها زوجة بلمختار

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 27 نوفمبر 2016, 03:28 صباحا
WTV_Frequency

قال مصدر في تنظيم «القاعدة» إن المرأة التونسية التي قبضت عليها قوات الأمن في ليبيا العشرين من الشهر الجاري ليست زوجة للقيادي في تنظيم «القاعدة»، خالد أبوالعباس الشهير بـ«مختار بلمختار».

ونقلت «رويترز» عن وكالة الأخبار الموريتانية أن قياديًّا بارزًا في تنظيم «القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي»، السبت، يقول، إن بلمختار لم يتزوج من تونسية.

كانت إدارة مكافحة الإرهاب في شرق البلاد قالت إنها اعتقلت أسماء كدوسي بعد سفرها إلى مدينة درنة شمال شرق ليبيا لتضع مولودًا. وقالت الإدارة إنها زوجة بلمختار.

وقالت شقيقة كدوسي وتدعى ألفة لمحطة «كرامة إف.إم» الإذاعية إن شقيقتها كانت متزوجة من تونسي له نفس الاسم، مؤكدة أنه ليس بلمختار المقصود، وأوضحت أن زوج شقيقتها يدعى مختار بن مختار.

والأخير مدرج على قائمة وزارة الداخلية التونسية كمشتبه بأنه إرهابي. وهو من سيدي بوزيد وهي ذات البلدة التي ينحدر منها بلمختار أيضًا.

ونشرت إدارة مكافحة الإرهاب بطاقة هوية لكدوسي أظهرت اسم زوجها الذي تحدثت عنه شقيقتها. كما نشرت وسائل إعلام محلية عدة أوراق عائلية تؤكد زواجهما.

وقبضت أجهزة الأمن على زوجة سابقة للقيادي في تنظيم «القاعدة» خالد أبوالعباس الشهير بـ«مختار بلمختار»، وهي في طريقها إلى منطقة الجفرة.

وبرز اسم مختار بلمختار في بداية تسعينات القرن الماضي عندما عاد من أفغانستان، وسريعًا أصبح الرجل قياديًّا بارزًا في «الجماعة السلفية للدعوة والقتال» التي تحولت لاحقًا إلى تنظيم «القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي» وخلال السنوات الماضية تعددت التقارير التي تحدثت عن مقتله دون أن تتأكد صحة أي منها.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم