ضبط سوري يمتهن تزوير الأختام رسمية والعملة في بنغازي

تمكن أعضاء قسم البحث الجنائي من إلقاء القبض على شخص سوري الجنسية متهم بتزوير أختام الدولة والعملة المحلية والأجنبية في مدينة بنغازي شرقي البلاد.

وقال مسؤول مكتب الإعلام بقسم البحث الجنائي الملازم وليد العرفي، لـ «بوابة الوسط» اليوم الجمعة، إنه بعد التحري والبحث تم التأكد من المعلومات التي تفيد بوجود شخص (خ. ع. خ) سوري الجنسية، دخل ليبيا يوم 9 فبراير 1990، يقيم بمنطقة سيدي خليفة يمتهن تزوير الأختام والعملة، فتم أخذ أذن الجهات المختصة بمداهمة المكان.

وأوضح العرفي، بعد مداهمة محل إقامة المذكور تم ضبط 193 ختمًا مزور لمؤسسات الدولة أبرزها مصلحة الجوازات والجنسية بجميع فروعها والسجل المدني ومكتب المحامي العام ووزارة الداخلية ومعبر السلوم وأختام استمارة الشهادة الثانوية والمصارف وجهات الأخرى، لافتًا إلى العثور على الأجهزة والطابعات التي تستخدم في عمليات تصنيع الأختام المزورة والعملة المحلية والأجنبية.

وأكد العرفي أنه جرى نقل المقبوض عليه إلى قسم البحث الجنائي لمباشرة التحقيقات والتي اعترف من خلالها بعملية تزوير الأختام والعملة، كما اعترف بأنه سبق وأن حكم عليه في قضية تزوير عام 2008، مشيرًا إلى أنه سيتم تسليمه للجهات المختصة بعد انتهاء التحقيقات لاتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

المزيد من بوابة الوسط