Atwasat

هليل يناشد الجهات التنفيذية والتشريعية دعم مطار طبرق الدولي

طبرق – بوابة الوسط: فراس بن علي الخميس 24 نوفمبر 2016, 09:54 مساء
WTV_Frequency

ناشد مدير عام مطار طبرق الدولي، حسن هليل، كل الجهات التنفيذية والتشريعية بالبلاد لدعم المطار بما يحتاج من إمكانات، منوهًا إلى أن المطار يعاني كغيره من المطارات في ليبيا نقص المعدات والدعم لتقديم أفضل الخدمات لكل المسافرين.

وقال هليل في تصريح إلى «بوابة الوسط»، اليوم الخميس، إن مطار طبرق «يفتقد لأبسط المقومات كي يكون في مستوى عالٍ وراقٍ مقارنة بمطارات أخرى بالداخل والخارج»، لافتًا إلى أن المطار «يحتاج لوقفة ودعم حقيقي من الحكومة الموقتة ومجلس النواب»، مشددًا «لا وعود بعد اليوم نريد فعلاً حقيقيًا وحلاً جذريًا لكل مشكلاتنا».

وأضاف «المدرج الرئيسي للأسف به تصدعات كثيرة والآن يجري العمل على قدم وساق لإصلاحه وترميمه، والإنارة الخاصة بالطيران هي الأخرى متهالكة وقديمة جدًّا وتحتاج لإصلاح مستمر خاصة نحن في فصل الشتاء والأمطار تسبب أعطالاً كهربائية مستمرة، وطرقنا كل الأبواب عسى أن نجد مجيبًا».

وذكر هليل أن لجنة الاستثمار المكلفة من قبل الحكومة الموقتة مع ائتلاف الشركات الصينية وبعض الجهات بما فيها المجلس البلدي بطبرق الذي يقع في نطاقه المطار، «تريد أن تقيم مطارًا جديدًا في طبرق وما جاورها وهذا ما أزعجنا، لماذا نترك مطارًا قائمًا بعينه ويعمل بصورة جيدة ونقيم واحدًا جديدًا، بحجة أن المطار المدني موجود بجانب مطار عسكري».

ونوه مدير مطار طبرق إلى أن «كل مطارات ليبيا بجانبها مطارات عسكرية»، معتبرًا أن «هذا الأمر ليس عيبًا فنيًا»، مشيرًا إلى أن «مطار طبرق الدولي تم إنشاؤه بناء على دراسات دقيقة وخطوات مدروسة من قبل بريطانيا في خمسينات القرن الماضي؛ وذلك لموقعه الاستراتيجي المهم بحيث يكون جاهزًا لاستقبال أي طائرة من أنحاء العالم».

ونبه هليل إلى أنه «مع هذا الإجحاف والتهميش استمر مطار طبرق الدولي في العمل وبقوة وأهل المنطقة التي يقع بها المطار لم يقفوا مكتوفي الأيدي، بل قدموا تنازلاتهم عن مساحات إضافية تقدر بـ 444.28 هكتار تعادل مساحة المطار الحالي أضعافًا مضاعفة، وما زلنا كإدارة مطار وإداريين وفنيين وأجهزة أمنية ننتظر أن تلتفت إلينا جهات الدولة وتنتهز هذه الظروف الملائمة وهذا المناخ الجيد والمناسب لأي استحقاق قادم في البناء والتطوير، خصوصًا في ظل هذا الإقبال للشركات العالمية للاستثمار بطبرق».

ونظم موظفو الشركة الليبية لخدمات المناولة الأرضية بمطار طبرق، الأربعاء خلال الأسبوع الماضي، وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مرتباتهم المتأخرة لأكثر من 12 شهرًا.

وقال مدير إدارة منطقة بنغازي صلاح سليم لـ«بوابة الوسط» إن الشركة الليبية للخدمات الأرضية «تتبع بشكل مباشر الشركة الأفريقية للطيران القابضة»، موضحًا أن عجز الشركة عن دفع رواتب موظفيها يعود إلى «تعطل الرحلات وإقفال الأجواء بنسبة 80 % وإغلاق مطارات رئيسية وعدم هبوط وإقلاع الطائرات الأجنبية من المطارات الليبية؛ مما أدى إلى تدني عوائد الشركة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم في الدلاع
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم ...
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم