وصول وفد من أعيان ومشايخ سوق الجمعة إلى تمنهنت

وصل ظهر اليوم الأربعاء إلى مطار تمنهنت المدني ببلدية وادي البوانيس وفد من مجلس أعيان وحكماء سوق الجمعة؛ لدعم وتعزيز الجهود المبذولة من أجل فض النزاع والتهدئة بين قبيلتي أولاد سليمان والقذاذفة في مدينة سبها.

وكان في استقبال الوفد عميد وأعضاء المجلس البلدي وأعضاء مجلس الحكماء والشورى بوادي البوانيس وعضو المجلس البلدي القرضة الشاطئ، أحميد المشاي، وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني ببلدية وادي البوانيس.

وقال عبدالمنعم بن سليمان أحد أعيان وحكماء سوق الجمعة لـ«بوابة الوسط» إن الوفد «جاء إلى الجنوب للمساهمة في إطفاء نار الفتنة والعمل على تحقيق المصالحة والتهدئة بين الإخوة من قبيلة القذاذفة وقبيلة أولاد سليمان»، وأوضح أنهم سيقدمون «مبادرة صلح وسلم بين الطرفين فور الاجتماع معهم.

اقرأ أيضًا: لجنة فض النزاع تعلن بنود اتفاق وقف إطلاق النار بين القذاذفة وأولاد سليمان في سبها

يشار إلى أن لجنة فض النزاع بين أولاد سليمان والقذاذفة أعلنت في بيان أصدرته، اليوم الأربعاء، عن بنود اتفاق وقف إطلاق النار بين القبليتين، وشددت على «رفضها التام للتدخل من أي جهة» في الأزمة تحت أي مسمى «إلا بعد اتفاق الطرفين» وإشرافها.

ويتضمن نص الاتفاق بين القبلتين وقف إطلاق النار اعتبارًا من الساعة 11 من مساء أمس الثلاثاء لمدة ثلاثة أيام قابلة للتمديد، يجري خلالها فتح الطرق الرئيسية وإسعاف الجرحى والمصابين، والبدء الفوري في إطلاق حوار لحل المشاكل بين الطرفين، وتشكيل لجنة فنية للإشراف على تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار بين القبيلتين.