Atwasat

جمعة كوسا: الجنوب ليس ساحة لتصفية حسابات القوى المتصارعة في الشمال

القاهرة - بوابة الوسط: جيهان الجازوي الأربعاء 23 نوفمبر 2016, 04:17 مساء
WTV_Frequency

قال عضو لجنة الحوار المستقل عن الجنوب، جمعة كوسا، إن الجنوب ليس ساحة لتصفية حسابات القوى السياسية المتصارعة في الشمال، و«أن زمن استغلال النزاعات القبلية لصالح تجار الحروب قد ولى»، في إشارة إلى التكليف الصادر من وزير الدفاع بحكومة الوفاق والقيادة العامة للجيش والقرارات التي وصفها بأنها «لا تساوي الحبر الذي كتبت به».

ودعا كوسا في تصريح إلى «بوابة الوسط» اليوم الأربعاء، أهالي الجنوب توخي الحذر وعدم الانجرار وراء هذه القرارات، مطالبًا أعضاء الجنوب بالمجلس الرئاسي عدم الخوض في قضايا تزيد من حال الانقسام، وعدم تبني أي مواقف لا تعكس رؤية أهل المنطقة الجنوبية، محذرًا من ارتكاب التجاوزات.

كوسا: لن ينقذكم أحد ما لم تنقذوا أنفسكم وتلتفتوا إلى الوطن الذي أصبح إقطاعية للصوص وتجار الحروب

وأضاف: «ونحن على ثقة بأنه في حالة استمرار هذه الأجسام وبهذا الشكل، فإننا سنواجه مزيدًا من التعقيدات والمشاكل وإهدارًا للوقت والجهد وقد يصعب حلها مستقبلاً، وبهذه التصرفات يجعلنا نتطلع لاتخاذ قرارات صعبة».

وناشد عضو لجنة الحوار أهالي الجنوب إلى تجاوز خلافاتهم، وأن يكفوا عن إراقة المزيد من الدماء، وأن ينسوا أحقاد الماضي، ويلتفتوا إلى مستقبل أبنائهم، وأن يضعوا ليبيا نصب أعينهم بدل الاحتراب القبلي المقيت المُهلك للجميع.

رؤية أهل الجنوب
وتابع كوسا: «لن ينقذكم أحد ما لم تنقذوا أنفسكم وتلتفتوا إلى الوطن الذي أصبح إقطاعية للصوص وتجار الحروب الذين عاثوا في الأرض فسادًا، إن كل الأجسام السياسية الموجودة في ليبيا لم تستطع أن تفعل شيئًا، وإن تغير هذا الواقع المؤلم الذي نعيشه. إذا اتفقوا سرقونا وإذا اختلفوا قتلونا».

وطالب مجالس الحكماء بالجنوب بمختلف المناطق ببذل المزيد من الجهد، كما طالب ممثلي الجنوب بالمجلس الرئاسي ومجلس النواب والمجلس الأعلي للدولة بالعودة إلى الجنوب فورًا للوقوف على ما يعانيه المواطن، وعدم اتخاذ أي موقف سياسي لا يعكس رؤية أهل الجنوب جميعًا، وإلا لن يكون مرحبًا بهم مستقبلاً في المنطقة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
إيقاف البناء على أرض في تاجوراء مملوكة للشركة الليبية الدولية للتنمية
إيقاف البناء على أرض في تاجوراء مملوكة للشركة الليبية الدولية ...
تقرير دولي: أكبر حصة من العمال المهاجرين الأفارقة توجد في ليبيا
تقرير دولي: أكبر حصة من العمال المهاجرين الأفارقة توجد في ليبيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم