Atwasat

شركة الأجنحة الليبية للطيران تعتزم استئجار طائرتي إيرباص A321

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 23 نوفمبر 2016, 11:43 صباحا
WTV_Frequency

قال الرئيس التنفيذي لشركة الأجنحة الليبية للطيران، إدجاردو باديالي، إن الشركة تعتزم مضاعفة أسطولها خلال النصف الأول من العام 2017 باستئجار طائرتين من طراز إيرباص ‭‭‭A321‬‬‬.

وأضاف باديالي على هامش مؤتمر صحفي لقطاع الطيران في دبي الثلاثاء أن الشركة التي توفر خدمات الطيران كافة، ويقع مقرها في طرابلس تتوقع استكمال اتفاق الاستئجار بحلول مطلع العام 2017، بحيث تنضم الطائرتان للخدمة في الربعين الأول والثاني على التوالي، وفقًا لوكالة «رويترز».

ولم يذكر الجهات التي سيجري استئجار الطائرتين منها، لكنه قال إن الشركة يمكنها استئجار طائرتين من طراز ‭‭‭A320‬‬‬ أو ‭‭‭A319‬‬‬ إذا لم تتمكن من استكمال اتفاق الحصول على طائرتي ‭‭‭A321‬‬‬ الأكبر حجمًا.
وتشغل الأجنحة الليبية حاليًا طائرتي إيرباص ‭‭‭A319‬‬‬ مستأجرتين من شركة دبي لصناعات الطيران.

وأفاد باديالي بأن رحلات الأجنحة الليبية تتجه إلى مدينتي تونس وصفاقس واسطنبول، وتنقل غالبًا الليبيين المقيمين في الخارج ورجال الأعمال الليبيين، ومن المتوقع أن يصل عدد ركابها إلى 250 ألف راكب في الاثني عشر شهرًا المنتهية في 31 يناير العام 2017، مشيرًا إلى أن الشركة تجري محادثات لإضافة المزيد من الرحلات لخطوطها الحالية وإطلاق رحلات إلى الدار البيضاء في المغرب والإسكندرية في مصر.
وأشار إلى أن الطائرتين الجديدتين ستستخدمان أيضًا في رحلات شارتر للحج والعمرة.

كانت الشركة وقعَّت مذكرة تفاهم لشراء ثلاث طائرات من طراز ‭‭‭A350-900‬‬ ‭‭‬‬‬، وأربع طائرات‭‭‭ A320neo ‬‬‬ تقدر قيمتها 1.3 مليار دولار حسب لائحة الأسعار في معرض دبي للطيران العام 2013. وقال باديلي إن الاتفاق ما زال ساريًا لكنه لم يذكر الموعد المقرر لتسلم الطائرات.

يذكر أن الشركة ممنوعة من الطيران إلى أوروبا مثل جميع شركات الطيران الليبية، حيث حظرت المفوضية الأوروبية مصلحة الطيران المدني الليبية في العام 2014.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لـ3 مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لـ3 مسؤولين سابقين في وزارة ...
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم