Atwasat

أعيان فزان يتوصلون لاتفاق بوقف إطلاق النار بين أولاد سليمان والقذاذفة في سبها

سبها – بوابة الوسط: رمضان كرنفودة الثلاثاء 22 نوفمبر 2016, 11:03 مساء
WTV_Frequency

أعلنت لجنة فض النزاع بين قبيلتي أولاد سليمان والقذاذفة المشكلة من أعيان وقبائل فزان، مساء اليوم الثلاثاء، عن الوصول إلى هدنة لوقف إطلاق النار في مدينة سبها تبدأ من الساعة 11 مساء لمدة ثلاثة أيام قابلة للتمديد، بحسب ما أكده رئيس المجلس الأعلى لمدن وقبائل فزان علي مصباح أبوسبيحة لـ«بوابة الوسط».

وطالب أبوسبيحة في تصريحه سكان وأهالي مدينة سبها عبر «بوابة الوسط» بالتعاون مع لجنة فض النزاع بين قبيلتي أولاد سليمان والقذاذفة من أجل تحقيق السلم الاجتماعي والأهلي في المدينة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن عضو المجلس البلدي سبها، غدفي علي أبو سعدة، التوصل إلى اتفاق مبدئي لوقف إطلاق النار بين القبيلتين، اعتبارًا من الساعة السادسة من مساء اليوم. وأوضح وفق ما نقلت صفحة بلدية سبها على «فيسبوك»، أن جهود التواصل لأعيان وحكماء ليبيا من مختلف قبائلها ومكوناتها كان لها الدور الإيجابي في التوصل لإيقاف إطلاق النار.

وأكد رئيس المجلس الاجتماعي لقبائل سبها، نوري الغويزي، لـ«بوابة الوسط» في وقت سابق اليوم، وجود بوادر انفراج في مدينة سبها بعد اجتماع وفد من أعيان ليبيا والجنوب صباح اليوم الثلاثاء، مع قبيلة أولاد سليمان التي قال إنها «مستجيبة لوقف إطلاق النار».

وأضاف الغويزي أن وفد الأعيان ومشايخ ليبيا والجنوب توجه بعدها إلى قبيلة القذاذفة للاستماع إليهم والاتفاق معهم على موعد تنفيذ وقف إطلاق النار، بمعنى أن تنفيذ الاتفاق مرهون بالتزام الطرفين به.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم في الدلاع
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم ...
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم