القيادة العامة تطالب رئيس الأركان بتكليف وحدات عسكرية لتأمين سبها

طالب القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير أركان حرب خليفة حفتر، رئيس الأركان العامة اللواء عبدالرازق الناظوري، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتكليف بعض الوحدات بتأمين مدينة سبها، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الليبية في البيضاء.

ودعا القائد العام في خطاب وجهه لرئيس الأركان العامة الذي اطلعت عليه «بوابة الوسط» إلى تكليف «اللواء 12 مشاة» وغرفة عمليات الجنوب وغرفة عمليات القطرون، وغرفة عمليات أوباري و«الكتيبة 137 مشاة»، والكتيبة «129 مشاة» باتخاذ كافة الإجراءات لوقف الاقتتال الدائر بالمنطقة.

وتشهد سبها منذ الخميس الماضي اشتباكات مسلحة بمختلف أنواع الأسلحة اندلعت في أحياء المنشية والمهدية وسط المدينة بين قبيلتي أولاد سليمان والقذاذفة، وخلفت عددًا من القتلى والجرحى من القبيلتين.

وتواصل وفود من أعيان ليبيا مساعيها بين قبيلتي أولاد سليمان والقذاذفة أكبر قبائل المنطقة الجنوبية، من أجل إقناعهما بوقف إطلاق النار في المدينة والجلوس إلى طاولة الحوار وتحقيق المصالحة.

يشار إلى أن وزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني أعلنت عن تكليفها للواء السادس بتأمين مدينة سبها بالتعاون والتنسيق مع القوة الثالثة المكلفة بتأمين الجنوب وكافة الأجهزة الأمنية في المنطقة الجنوبية، بحسب بيان تلقت «بوابة الوسط» نسخة منه اليوم الثلاثاء.

المزيد من بوابة الوسط