Atwasat

وفد من مجلس أعيان ليبيا يتوجه إلى سبها لدعم المصالحة بين القذاذفة وأولاد سليمان

سبها – بوابة الوسط: رمضان كرنفودة الأحد 20 نوفمبر 2016, 06:49 مساء
WTV_Frequency

أعلن المكتب الإعلامي لمجلس أعيان ليبيا للمصالحة، اليوم الأحد، أن وفدًا من المجلس يضم أعيان الشمال سينطلق غدًا الاثنين إلى مدينة سبها لدعم جهود المصالحة بين قبيلتي أولاد سليمان والقذاذفة، مشيرًا إلى أن «أعضاء المجلس يعملون مع الأطراف من أول يوم».

وأكد المكتب الإعلامي في تصريح تلقته «بوابة الوسط» أن مجلس أعيان ليبيا للمصالحة يدعم «بقوة» جهود المصالحة التي يقوم بها أعيان وعمداء بلديات المنطقة الجنوبية من أجل إيقاف إطلاق النار بين قبيلتي القذاذفة وأولاد سليمان في مدينة سبها.

وتشهد مدينة سبها منذ ظهر الخميس الماضي اشتباكات عنيفة بين قبلتي أولاد سليمان والقذاذفة، في حي المنشية أكبر الأحياء السكنية بالمدينة، سقط على إثرها عدد من الضحايا بين قتيل وجريح، فيما لا تزال الأوضاع متوترة بالمدينة.

وقال الناطق باسم مركز سبها الطبي، أسامة الوافي، إن المركز يواصل استقبال جرحى الاشتباكات المسلحة بين قبيلتي أولاد سليمان والقذاذفة، مشيرًا إلى تحويل 20 جريحًا إلى العاصمة طرابلس لاستكمال العلاج عبر مطار تمنهنت المدني.

وأكد الوافي في تصريح سابق إلى «بوابة الوسط»، اليوم الأحد، أن مركز سبها الطبي «يقف على مسافة واحدة من الجميع ويقدم الخدمات الإنسانية لجميع المواطنين أو الأجانب»، على الرغم من أن المركز يعاني قلة الإمكانات وغياب عدد من العناصر الطبية عن العمل.

وأفاد مراسل «بوابة الوسط» في سبها أن أصوات الرصاص وقذائف الهاون لا تزال تسمع لليوم الرابع في المدينة التي تشهد منذ الخميس اشتباكات مسلحة بين قبيلتي أولاد سليمان والقذاذفة، وإغلاق بعض الشوارع والمحال التجارية والمصارف والجهات العامة.

وأمس السبت عقد عمداء وأعضاء المجالس البلدية وأعيان منطقة الجنوب الليبي اجتماعًا في بلدة تمنهنت لبحث أزمة حي المنشية في سبها، التي شهدت أعمال قتال خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية، أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين.

وقال عضو المجلس البلدي لبلدية سبها، الدكتور أحمد الحضيري، لـ«بوابة الوسط» إن الاجتماع ناقش سُبل وقف إطلاق النار بين قبيلتي القذاذفة وأولاد سليمان، مشيرًا إلى لقاء آخر قريب من المقرر أن يضم أعيان سبها، وذلك لتعزيز جهود المصالحة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم في الدلاع
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم ...
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس 25 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم