اللواء السادس مشاة يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار في سبها

طالب اللواء السادس مشاة بسبها التابع لوزراة الدفاع لحكومة الوفاق الوطني في بيان أصدره مساء الجمعة المسلحين من قبيلتي القذاذفة وأولاد سليمان بالوقف الفوري لاطلاق النار والخروج المسلحين من الاماكن العامة التى يتواجدون بها، مشيراً إلى التأكيد على قرار وزير الداخلية بحكومة الوفاق الذي ينص على تكليف اللواء السادس ومديرية الامن الوطني والقوة الثالثة بتامين المدينة من الداخل و الخارج.

وخلت شوارع منطقة المنشية في مدينة سبها من حركة المارة، اليوم الجمعة، وأُغلقت المحال وسط هدوء حذر أعقب يومًا من الاشتباكات الدّامية على خلفيّة خلافات قبليّة.

وقال أحد أعيان مدينة سبها، لـ «بوابة الوسط»، إنّ جهودًا تُبذل منذ يوم أمس حيث قام وفد أعيان ومكونات سبها قامت بالتواصل مع مشايخ قبيلة القذادفة و اولاد سليمان للوصول إلى وقف اطلاق النار، كما عقد اجتماع برعاية المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة بالمنطقة الجنبية وأعيان و مكونات سبها للتشاور والعمل من أجل التهدئة بين ممثلين عن قبيلتي «أولاد سليمان والقذاذفة» طرفي الاشتباك.

كما ناشدت الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا بالمنطقة الجنوبية قبيلة القذاذفة وولاد سليمان الوقف الفوري لاطلاق النار «حقن الدماء و نزبف الدم بين الاخوة فى الدم و الدين و التاريخ و تطالب التدخل لوقف نزيف الدم».

كلمات مفتاحية