السراج يلتقي رئيس الكونغو لبحث دعم المسار السياسي

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، رئيس جمهورية الكونغو برازافيل رئيس اللجنة الخماسية للاتحاد الأفريقي الخاصة في ليبيا ديني ساسو نغيسو، وذلك على هامش مؤتمر قمة القادة الأفارقة في مدينة مراكش المغربية.

ويأتي اللقاء الذي أول من أمس في إطار التشاور المستمر بين المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني والاتحاد الأفريقي، من أجل دعم المسار السياسي وإيجاد حلول عملية للخروج من الأزمة الراهنة.

وأكد نغيسو، وفق ما نقل المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، حرصه على تفعيل دور الاتحاد الأفريقي وتنسيق الجهود الدولية والإقليمية من خلال اللجنة التي يترأسها وتضم كل من جنوب إفريقيا، وموريتانيا، والتوجو، والنيجر.

كما أشار إلى لقاء قريب مع اللجنة الخماسية لمناقشة آخر التطورات ولتقديم مقترحات عملية سريعة لحل الأزمة على أرضية الاتفاق السياسي الليبي.

ومن جانبه، أثنى السراج على مساعي الاتحاد الأفريقي هذه الفترة للعب دور محوري في الأزمة الليبية، مرحبًا باللجنة الخماسية المشكلة، متمنيًا أن يتم الاستفادة من تجارب أفريقية سابقة، والتي من شأنها أن تساهم في وضع أسس لمصالحة شاملة وجمع الفرقاء ودعم استقرار البلاد.

المزيد من بوابة الوسط