تسليم رسالة «حسن النوايا» لشركة أميركية لإنشاء ميناء سوسة البحري‎

سلمت مصلحة الموانئ والنقل البحري في الحكومة الموقتة رسالة «حسن النوايا»، من قبل رئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب الليبي إلى شركة «غيدري سيرج غروب» الأميركية، في خطوة لاستكمال الإجراءات الخاصة بالتوقيع على الاتفاق النهائي لإنشاء ميناء سوسة البحري شرق البلاد.

وقال رئيس مصلحة الموانئ والنقل البحري المكلف الكابتن صلاح عبدالحميد مسعود الحاسي لـ«بوابة الوسط»، اليوم الخميس، إن التسليم جرى خلال اجتماع ضم المستشار القانوني بالمصلحة عيسى بوغزالة وممثلاً عن الشركة.

وأضاف الحاسي أن المصلحة «قدّمت رسالة حسن النوايا الخاصة بتشجيع الاستثمار وفقًا للقانون رقم (9) 2010، والذي ينص على 13 نقطة كضمانات أعطيت للمستثمرين».

يُذكر أن مصلحة الموانئ والنقل البحري وقعت في 16 ديسمبر 2015 مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع ميناء سوسة البحري في العاصمة الأردنية عمان.

واحتفل أهالي بلدة سوسة في 13 من أغسطس العام الماضي بوضع حجر الأساس للميناء، الذي تقرر إنشاؤه بناء على قرار الحكومة رقم (209) لسنة 2015.

وأوضح القرار الذي سبق ونشرته «بوابة الوسط» أن تتولى الهيئة العامة للمواصلات والنقل اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتنفيذ المشروع، والتنسيق مع الوزارات والهيئات المختصة وفقًا للتشريعات النافذة.

كما اعتمدت الحكومة في وقت آخر أن يكون ميناء سوسة ميناءً متكاملاً، وذلك بعد توصيات رفعها عميد بلدية شحات إلى رئيس مكتب الموانئ والنقل البحري بالهيئة العامة للمواصلات.

المزيد من بوابة الوسط