اليونيسف تعقد ورشة عمل حول المشاركة المجتمعية للشباب بطرابلس

عقدت منظمة اليونيسف في العاصمة تونس ورشة عمل حول الالتزام والشراكة من أجل الشباب في ليبيا، بحضور كبار المسؤولين في وزارة الحكم المحلي، بالإضافة إلى بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا، وذلك في إطار برنامج «نحو دور بناء واندماج اجتماعي للأطفال والشباب في ليبيا»، بهدف العمل على أولويات التعليم وحماية الأطفال بالإضافة إلى أولويات أخرى تخص الشباب في ليبيا.

عُقدت ورشة العمل على مدى يومي 9 و10 نوفمبر بهدف الاتفاق على رؤية مشتركة، وإقامة شراكة بين وزارة الحكم المحلي واليونيسف للعمل معًا في إطار البرنامج الممول من الاتحاد الأوروبي.

من جانبه أعرب عبدالمجيد بوغرارة ممثل وزير الحكم المحلي ورئيس الوفد المشارك عن استعداد الوزارة لاتخاذ خطوات حاسمة من أجل تنمية الشباب، مشددًا على أهمية العمل مع البلديات في ليبيا.

فيما ذكر ستيفانو سوتجيا رئيس مكتب التعاون لدى بعثة الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا أن الشباب عنصر أساسي في دعم العملية الانتقالية الحالية وضمان مستقبل ديمقراطي ومزدهر في ليبيا.

وشدد الدكتور غسان خليل الممثل الخاص لمنظمة لليونيسف في ليبيا على «أن برنامج الشباب سيعزز دور الشباب، ويقدم نموذجًا لتنمية الشباب كونه ملائمًا للثقافة المحلية ويحترم القيم المجتمعية الليبية».

وفي نهاية ورشة العمل توصلت الأطراف المجتمعة إلى التوافق على استراتيجية للتنفيذ تتضمن الشباب مع البلديات والفعاليات المحلية من المجتمع المدني والقطاع الخاص.