Atwasat

انطلاق فعاليات الملتقى الأول لطب الأسنان بفزان

سبها – بوابة الوسط: رمضان كرنفودة الثلاثاء 15 نوفمبر 2016, 09:01 مساء
WTV_Frequency

انطلقت، اليوم الثلاثاء، بقاعة مركز اللغات في مدينة سبها فعاليات الملتقى الأول لطب الأسنان بفزان تحت شعار «التعليم الطبي مستمر.. نافذة نحو الإبداع» تحت إشراف وتنظيم منظمة الصحة الليبية.

وقالت رئيسة اللجنة التحضيرية للملتقى الدكتور أم السعد محمد نور الدين لـ«بوابة الوسط» إن الملتقى «يستمر لمدة يومين سيقدم خلالها عدة ورقات عمل حول واقع طب الأسنان التحديات والحلول والكوراث، وطرق التعامل مع الناس، إلى جانب العناية بصحة الفم للأطفال، وممارسة مهنة طب الأسنان، وأساسيات زرع الأسنان».

وأضافت الدكتور أم السعد أن الملتقى سيتخلله ورش عمل حول «الإنعاش الرئوي والقلبي CPR» و«مكافحة العدوى في مجال طب الأسنان» و«أساسيات جراحة طب الأسنان».

من جهتة أوضح المدير التنفيذي لمنظمة الصحة الليبية بمنطقة فزان محمد حسين الهاشمي لـ«بوابة الوسط» أن الهدف من الملتقى هو «إتاحة فرصة للتعارف بين أطباء وفنيي الأسنان في المنطقة الجنوبية وإقامة ورش تدريبية بينهم من أجل رفع المستوى بينهم ومعرفة الجديد في أطباء الأسنان».

وأوضح الهاشمي أن الملتقى يشارك فية العديد من أطباء الأسنان من مناطق الجفرة وغات وأوباري ومرزق، منوهًا إلى أنه سيخرج في اليوم الأخير بتوصيات من خلال ورقات العمل والنقاش وورشات العمل.

وقال طبيب الأسنان عبدالمجيد التجاني لـ«بوابة الوسط» إن الملتقى «هو الأول في فزان» وسيشهد «تبادل الخبرات والأفكار من خلال الأوراق البحثية وورش العمل في طب الأسنان إلى جانب رسالة للليبيين والعالم أن مدينة سبها فيها من يعمل ويقدم الجديد».

وحضر افتتاح فعاليات الملتقى عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور نادية عمران وعدد من أطباء الأسنان وفنيي تركيب الأسنان وأعضاء هيئة التدريس بكلية طب الأسنان بجامعة سبها وأعضاء من مؤسسات المجتمع المدني في المدينة.

انطلاق فعاليات الملتقى الأول لطب الأسنان بفزان

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«أجوكو» تعيد بئرًا للإنتاج في حقل السرير بعد توقف 17 عاما
«أجوكو» تعيد بئرًا للإنتاج في حقل السرير بعد توقف 17 عاما
الدبيبة يبحث مع أمين «دول الساحل والصحراء» ترتيبات عودة التجمع للعمل من طرابلس
الدبيبة يبحث مع أمين «دول الساحل والصحراء» ترتيبات عودة التجمع ...
مندوب فرنسا في «مبادرة دبلوماسية» بطرابلس
مندوب فرنسا في «مبادرة دبلوماسية» بطرابلس
حماد يكلف العريبي برئاسة جهاز الإمداد الطبي والخدمات العلاجية
حماد يكلف العريبي برئاسة جهاز الإمداد الطبي والخدمات العلاجية
«التجاري الوطني» يعلن موعد استلام إيداعات الخمسين دينارًا في 41 فرعًا
«التجاري الوطني» يعلن موعد استلام إيداعات الخمسين دينارًا في 41 ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم