Atwasat

تفاصيل انفجار سيارة بمنطقة بودزيرة في بنغازي

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي الثلاثاء 15 نوفمبر 2016, 07:03 مساء
WTV_Frequency

انفجرت، ظهر اليوم الثلاثاء، سيارة قرب بوابة سوق الخضار في منطقة بودزيرة (أحد الأحياء الشرقية في مدينة بنغازي شرق البلاد)، وتضاربت المعلومات بين مصادر عسكرية وأمنية وشهود عيان وجرحى التفجير حول كيفية تفجير السيارة، وما إن كانت «مفخخة» أو سقطت عليها قذيفة ما أدى إلى انفجارها.

وقال مسؤول مكتب الإعلام بقسم البحث الجنائي الملازم وليد العرفي لـ«بوابة الوسط» إن التقرير المبدئي لوحدة المفرقعات التابعة لمديرية أمن بنغازي «يفيد بأن السيارة انفجرت بسبب سقوط قذيفة عليها».

وأكدت مصادر عسكرية متطابقة لـ«بوابة الوسط»، في وقت سابق، أن السيارة «كانت مفخخة حيث تصادف وجود عدد من عناصرهم بالقرب من موقع التفجير ولم يسمع صوت سقوط القذيفة، وأن سبب الانفجار تفخيخ السيارة نفسها».

وقال عدد من الجرحى الذين أصيبوا جراء التفجير وشهود عيان بسوق الخضار لـ«بوابة الوسط» إن التفجير ناتج عن سيارة مفخخة، مرجحين تزامن توقيت التفجير مع مرور جنازة لأحد العسكريين الذين قضوا نحبهم جراء المواجهات المسلحة بمحور القوارشة.

واستقبل مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث، اليوم الثلاثاء، 14 جريحًا جراء انفجار وقع قرب بوابة سوق الخضار في منطقة بودزيرة، أحد الأحياء الشرقية في مدينة بنغازي شرق البلاد.

وأوضحت مسؤولة مكتب الإعلام في مستشفى الجلاء، فاديا البرغثي، لـ«بوابة الوسط»، أن الانفجار نجم عن سيارة مفخخة، وأضافت أن الجرحى جميعهم في غرفة الإسعاف ويتلقون الخدمات الصحية اللازمة.

وأشارت البرغثي إلى أن الأطقم الطبية بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث تجري حاليًا عمليات تقييم للحالات بين الإسعافات الأولية والإيواء والعمليات.

وحصلت «بوابة الوسط» على أسماء الجرحى الـ14 وهم: محمود محمد التركي، ومهند مفتاح الزوي، وعبدالسلام صالح، وفرج خالد مصطفى، وأحمد عبدالكريم العوامي، وخالد مصطفى القبايلي، وعبدالله خليفة علي، وأحمد عبدالرازق عبدالله، ومحمد عبدالرحمن الشعافي، وسعد عبدالرازق الشعافي، وبوبكر الفيتوري محمد الحسوني، ومنير عبدالسلام عمر، ومحمد عمر، وصالح فتحي الهدار.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
السوق الرسمية: ارتفاع الإسترليني أمام الدينار
السوق الرسمية: ارتفاع الإسترليني أمام الدينار
ضبط شخصين متهمين بالاتجار في الحشيش
ضبط شخصين متهمين بالاتجار في الحشيش
حادث سيارة بالعاصمة طرابلس دون إصابات
حادث سيارة بالعاصمة طرابلس دون إصابات
وصول قطع غيار لصيانة الوحدة الرابعة في محطة كهرباء الرويس
وصول قطع غيار لصيانة الوحدة الرابعة في محطة كهرباء الرويس
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم