بعيرة يلتقي نشطاء لبحث مشكلات بنغازي

التقى عضو مجلس النواب عن مدينة بنغازي، الدكتور أبوبكر مصطفى بعيرًة، عددًا من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني وعددًا من النُشطاءِ، للوقوف على مشكلات المدينة واستعراض بعض القضايا العامة.

وقال رئيس مجلس إدارة المنظمة الليبية للتنمية، المهندس صلاح الكوافي، لـ«بوابة الوسط» إن اللقاء رتبت له المنظمة باستضافة من الهيئة الليبية للإغاثة.

وأضاف أن اللقاء استهدف تنظيم حوار صريح وهادف وبنّاء من أجل عرض الصعوبات التي تواجه عمل مؤسسات المجتمع المدني ومناقشة علاقة السلطة الرسمية المنتخبة (مجلس النواب) بالمؤسسات المدنية في مدينة بنغازي.

وأشار الكوافي إلى أن الفرصة منحت كاملة لنشطاء المدينة من أجل تقديم نقاش صريح وناقد مع النائب لكشف أوجه الضعف في العمل المؤسساتي لمجلس النواب وسُبل علاجها مستقبلاً.

تطرق الحوار أيضًا إلى مناقشة الخروقات التي شابت عملية الحوار السياسي في مرحلته الأخيرة، وعملية «الحراك من أجل المصالحة» الذي أثار جدلاً كبيرًا في الآونة الأخيرة.

فيما أشار الكوافي إلى ضرورة ألا يبرم أي اتفاق دون ترتيب أسس العدالة الانتقالية الواضحة وموافقة المتضررين من عائلات الضحايا من جراء الإرهاب في بنغازي قبل أي شئ.