الأرصاد: سماء صافية السحب ودرجات حرارة تميل إلى الارتفاع على شمال غرب البلاد

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تميل درجات الحرارة للارتفاع، وأن تبقى السماء صافية في أغلب مناطق شمال غرب ليبيا.

فيما أوردت إدارة التنبؤات التابعة للمركز في نشرتها اليوم الاثنين بأحوال الطقس أن متوسط درجات الحرارة يتراوح بين (24 و28) درجة في بعض المناطق.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا على بعض المناطق الساحلية. ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بيـن (24-27) درجة مئوية، ولا تتجاوز (22) درجة مئوية على الجبل الغربي، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا خلال اليومين المقبلين.

سرت - سهل بنغازي حتى امساعد - جالو - مراده:
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا على بعض مناطق الساحل والجبل الأخضر مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة هذا اليوم ومع احتمال ظهور شبورة مائية أثناء الليل وفي الصباح الباكر على أقصى مناطق الشمال الشرقي والمنطقة الوسطى، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة. ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (21 - 26) درجة مئوية.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة:
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية على سبها - مرزق - القطرون معتدلة السرعة، وتكون جنوبية شرقية على باقي المناطق معتدلة السرعة تنشط على الحمادة وغدامس، مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال. ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بيـن (22 -26) درجـة مئوية.

الكفرة - تازربو - السرير:
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط جنوب الكفرة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (25 - 28) درجة مئوية.

المزيد من بوابة الوسط