«محلي الموقتة» تبدأ تنفيذ مشروع مكب القمامة الصحي داخل البلديات

قال المسؤول الإعلامي بوزارة الحكم المحلي بالحكومة الموقتة، هاني بالراس علي، إن الوزارة بحثت حل مشكلة مكبات القمامة داخل البلديات، وقررت البدء في تنفيذ مشروع المكب البلدي «مدفن القمامة الصحي» داخل البلديات.

وأضاف بالراس علي في تصريح إلى «بوابة الوسط» مساء أمس الأحد أن مشاكل عدة واجهت البلديات بخصوص تراكم القمامة، ومن ضمنها مشكلة مكبات القمامة التي سببت أزمة داخل البلديات على مستوى ليبيا.

وأشار بالراس علي إلى أن تفعيل المكبات الصحية يتأتي «بناءً على توجيهات رئاسة الوزراء لحل المشاكل العالقة داخل البلديات بخصوص القمامة»، مشيرًا إلى أن وزارة الحكم المحلي «أقامت مشروعًا لمعالجة هذه الأزمة واقتراح مشروع المكب البلدي (مدفن القمامة الصحي).

واعتبر المسؤول الإعلامي بوزارة الحكم المحلي أن المشروع «يعد من أهم مشاريع الوزارة» مضيفًا أن الوزارة كلفت بعض الشركات بالبلديات لإيجاد المناطق المناسبة للبدء في المشروع داخل تلك البلديات.

ونوّه المسؤول الإعلامي بوزارة الحكم المحلي إلى أنه جرى تحديد فترة زمنية محددة للشركات المنفذة للمباشرة في المشروع، وأنه لا مجال للتأخير الذي قال إنه «سيترتب عليه إجراءات قانونية ستتخذ بالخصوص».