تونس تعثر على مخزن ثان للأسلحة على الحدود مع ليبيا خلال ساعات

كشفت وزارة الداخلية التونسية أنها عثرت على مخزن للأسلحة والذخيرة في منطقة بن قردان على الحدود الليبية، أمس ىالسبت، بعد ساعات من العثور على مخزن آخر للأسلحة في المدينة ذاتها.

وقالت وزارة الداخلية التونسية في بيان، نقلته وكالة تونس أفريقيا للأنباء «وات» السبت، إن قوات الوحدة الوطنيّة للبحث في جرائم الإرهاب للأمن الوطني تمكنت من الكشف عن مخزن ثان للأسلحة بمنطقة «شارب الراجل» طريق جرجيس من معتمدية بن قردان التابعة لولاية مدنين جنوب شرق تونس) تحت الأرض ويحتوي على مواد حربية متعددة.

وأوضحت الداخلية التونسية أن المخزن يضم عشرون قذيفة «آربي جي» وواحد وعشرون رمانة يدوية، وعشرة ألغام أرضية ضد العربات، وأربع وعشرون لغما أرضيا صغيرا، وأشارت إلى العثر على كميات كبيرة من الأسلحة المختلفة والمواد الحربية الأخرى.

وسبق لوزارة الدفاع الوطني الكشف في وقت سابق، السبت، عن العثور على أسلحة وذخيرة مطمورة تحت الأرض في أماكن مختلفة من منطقة بن قردان (ولاية مدنين).

وأكدت الوزارة في بيانها أن هذه العملية مكنت من العثور في النقطة الأولى التي تم تفتيشها على 3 أسلحة كلاشنكوف و54 صندوقا يحتوي كل واحد على 420 خرطوشة عيار 7.62 و10 مخازن لسلاح الكلاشنكوف.