Atwasat

بعد توقف دام 12 عامًا.. الخزان رقم (9) بميناء الحريقة النفطي يعود للعمل

طبرق – بوابة الوسط: فراس بن علي الخميس 10 نوفمبر 2016, 10:32 مساء
WTV_Frequency

عاد الخزان رقم (9) بحظيرة مستودعات ميناء الحريقة النفطي في مدينة طبرق شرق البلاد للعمل مجددًا بعد توقف دام أكثر من 12 عامًا.

وقال مدير عام ميناء الحريقة النفطي ومصفاة طبرق المهندس، رجب سحنون المنفي، لـ«بوابة الوسط» إن الخزان رقم (9) «لم يعمل منذ أكثر من 12 عامًا، وبفضل سواعد أبنائنا الوطنيين تمكنا من إرجاعه للعمل حيث إنه يتسع لأكثر من 500 ألف برميل من النفط الخام».

وأضاف المنفي أن موقع طبرق النفطي يضم 8 خزانات سعة كل خزان منها تقدر بنحو 365 ألف برميل، بالإضافة إلى أن الخزانين رقمي (9) و(10) تصل سعة كل منهما التخزينية إلى مليون برميل، وبسعة تخزينية كاملة تصل إلى 3 ملايين 500 ألف برميل.

وأثنى المنفي على جهود رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة الخليج العربي للنفط والمؤسسة الوطنية للنفط الموحدة لتعاونهما المستمر، وتوفير ما يحتاجه ميناء الحريقة ومصفاة طبرق من أجل المساهمة في زيادة التصدير.

وأكد مدير عام ميناء الحريقة النفطي ومصفاة طبرق أن الإنتاج في تحسن مستمر منذ سيطرة الجيش الوطني الليبي على أغلب المواقع النفطية، مشيرًا إلى أن الإنتاج «وصل إلى 260 ألف برميل يتم تصدير قرابة 240 ألف برميل إلى خارج ليبيا» عن طريق المؤسسة الوطنية للنفط الموحدة والباقي يصدر لمصفاة طبرق التي تستهلك قرابة 20 ألف برميل من النفط الخام يوميًا لتوفير الاحتياجات الضرورية كالغاز والزيت الثقيل ووقود الطائرات والكيروسين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم في الدلاع
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم ...
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم