كوبلر يرحب بتعيين الجمالي ممثلاً خاصًا للأمين العام للجامعة العربية في ليبيا

رحب المبعوث الأممي إلى ليبيا، مارتن كوبلر، بتعيين الدبلوماسي التونسي صلاح الدين الجمالي ممثلاً خاصًا للأمين العام لجامعة الدول العربية في ليبيا.

وقال كوبلر في تغريدة على تويتر مساء الخميس «أرحب بتعيين السيد صلاح الدين الجمالي ممثلاً خاصًا للأمين العام لجامعة الدول العربية في ليبيا، أتطلع قدمًا لتعاون مثمر وشراكة قوية».

واختارت الجامعة العربية مندوب تونس السابق بالجامعة العربية وزير دولة سابق للشؤون الخارجية، صلاح الدين الجمالي، مبعوثًا خاصًّا للجامعة إلى ليبيا، وفقًا لجريدة «الوفد» المصرية.

وقالت المصادر إن قطر اعترضت على مرشح الأمين العام للجامعة العربية، كما أكدوا أن المناقشات توجهت نحو اختيار آخر بعيدًا عن دول الجوار الليبي، إلا أن أبوالغيط وقف بجانب الجمالي، مؤكدًا قدرته على العمل والتوصل إلى تسوية سياسية لإنهاء الأزمة في ليبيا.

وكانت الجامعة العربية عقدت، أمس الأربعاء، اجتماعًا طارئًا لبحث تطور الأوضاع في ليبيا، والتشاور لاختيار مبعوث للأمين العام إلى طرابلس. وكان وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم يوم 8 سبتمبر الماضي، طالبوا الأمين العام للجامعة أحمد أبوالغيط باختيار مبعوث له إلى ليبيا.