البريقة: صيانة خزان البنزين بمستودع مصراتة النفطي

أعلنت شركة البريقة لتسويق النفط جملة من التحديثات في عدد من مشروعاتها، تضمنت صيانة مشروع خزان البنزين بمستودع مصراتة النفطي، وتحديث وتطوير منظومة تعبئة الوقود بمستودع الزاوية الجديد، بالتزامن مع العكوف على حصر مصادر التلوث بالشركة الناتجة من مصادر عمليات التشغيل والمناولة.

وأشارت الشركة، في بيان الثلاثاء، إلى بدء أعمال التركيب لمنظومة الحماية لمشروع خزان البنزين بسعة 30 ألف متر مكعب، بمستودع مصراتة النفطي التابع للشركة، المنفذ من قبل شركة «أرينا».

وأوضحت الشركة أن منظومة الحماية المهبطية تحافظ على المعادن الحديدية والأنابيب في التفاعلات الكيميائية، التي تؤدي لفقدان جزء في المعادن الحديدية نتيجة تعرض سطحها إلى التماس مع التربة أو الماء، إذ يتم تركيب نظام الحماية المهبطية وهو ربط المعدن المراد حمايته بدائرة كهربائية خارجية، بحيث يصبح كاثود (سالب)، وفي الطرف الآخر من الدائرة يوجد أنود (موجب)، بهدف منع وجود مساحات أنودية على سطح المعدن المراد حمايته وعدم حدوث أي تآكل للمعدن.

وفي سياق متصل بدأت الشركة برنامج تحديث وتطوير منظومة تعبئة الوقود بمستودع الزاوية الجديد في الأول من نوفمبر الجاري، التي تضمنت استبدال عداد تعبئة الوقود القديم بعداد رقمي جديد.

وعلى صعيد متصل عقد قيادات الشركة، الثلاثاء، اجتماعًا مهمًّا لحصر مصادر التلوث بالشركة، بحضور رئيس وأعضاء لجنة مصادر التلوث ومديري الإدارات المعنيين والمختصين، وذلك لعرض نتائج تقرير اللجنة بشأن طرق المعالجة التي تقضي على هذه الملوثات الناتجة من مصادر عمليات التشغيل والمناولة بالشركة.

 

المزيد من بوابة الوسط