Atwasat

البريقة: صيانة خزان البنزين بمستودع مصراتة النفطي

سرت - الوسط الخميس 10 نوفمبر 2016, 08:29 صباحا
WTV_Frequency

أعلنت شركة البريقة لتسويق النفط جملة من التحديثات في عدد من مشروعاتها، تضمنت صيانة مشروع خزان البنزين بمستودع مصراتة النفطي، وتحديث وتطوير منظومة تعبئة الوقود بمستودع الزاوية الجديد، بالتزامن مع العكوف على حصر مصادر التلوث بالشركة الناتجة من مصادر عمليات التشغيل والمناولة.

وأشارت الشركة، في بيان الثلاثاء، إلى بدء أعمال التركيب لمنظومة الحماية لمشروع خزان البنزين بسعة 30 ألف متر مكعب، بمستودع مصراتة النفطي التابع للشركة، المنفذ من قبل شركة «أرينا».

وأوضحت الشركة أن منظومة الحماية المهبطية تحافظ على المعادن الحديدية والأنابيب في التفاعلات الكيميائية، التي تؤدي لفقدان جزء في المعادن الحديدية نتيجة تعرض سطحها إلى التماس مع التربة أو الماء، إذ يتم تركيب نظام الحماية المهبطية وهو ربط المعدن المراد حمايته بدائرة كهربائية خارجية، بحيث يصبح كاثود (سالب)، وفي الطرف الآخر من الدائرة يوجد أنود (موجب)، بهدف منع وجود مساحات أنودية على سطح المعدن المراد حمايته وعدم حدوث أي تآكل للمعدن.

وفي سياق متصل بدأت الشركة برنامج تحديث وتطوير منظومة تعبئة الوقود بمستودع الزاوية الجديد في الأول من نوفمبر الجاري، التي تضمنت استبدال عداد تعبئة الوقود القديم بعداد رقمي جديد.

وعلى صعيد متصل عقد قيادات الشركة، الثلاثاء، اجتماعًا مهمًّا لحصر مصادر التلوث بالشركة، بحضور رئيس وأعضاء لجنة مصادر التلوث ومديري الإدارات المعنيين والمختصين، وذلك لعرض نتائج تقرير اللجنة بشأن طرق المعالجة التي تقضي على هذه الملوثات الناتجة من مصادر عمليات التشغيل والمناولة بالشركة.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تراجع الدولار أمام الدينار في السوق الموازية
تراجع الدولار أمام الدينار في السوق الموازية
شاهد في «وسط الخبر»: ما آثار سحب ورقة الخمسين دينارا وانعكاسها على السيولة النقدية؟
شاهد في «وسط الخبر»: ما آثار سحب ورقة الخمسين دينارا وانعكاسها ...
«الكبير» يبحث استكمال عضوية ليبيا في البنك الأفريقي للاستيراد
«الكبير» يبحث استكمال عضوية ليبيا في البنك الأفريقي للاستيراد
الدبيبة في اجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»: أظهرنا التزاما أخلاقيا بإعادة السلام للنيجر والسودان
الدبيبة في اجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»: أظهرنا التزاما ...
إطلاق عميد المجلس البلدي زلطن بعد ساعات من خطفه
إطلاق عميد المجلس البلدي زلطن بعد ساعات من خطفه
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم