لقاء مشترك بين جامعة سبها وبلديات الجنوب

شهدت قاعة الاجتماعات بجامعة سبها، السبت، لقاءً بعنوان «جامعة سبها في خدمة بلديات الجنوب»، بحضور رئيس جامعة سبها وعدد من عمداء الكليات وأعضاء المجالس البلدية في المنطقة الجنوبية.

واستعرضت اللجنة المشرفة على هذا اللقاء ورقات عمل مقدمة من عدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة سبها. وناقشت الورقات الدور المنوط بالبلديات وكيفية الاستفادة من إمكانات الجامعة البشرية، بالإضافة إلى مناقشة السبل الكفيلة لتحقيق الأمن والاستقرار، إلى جانب توحيد الجهود لتنمية المنطقة وإنشاء مشاريع استراتيجية.

وفتح باب النقاش بين مقدمي الورقات والحضور. واقترحت جامعة سبها تنظيم ورش عمل مشتركة بين جامعة سبها وبلديات الجنوب تحت عنوان جامعة سبها في خدمة بلديات فزان، يتم خلالها مناقشة الدور المنوط بالبلدية وكيفية الاستفادة من الكوادر الجامعية المتخصصة والسبل الكفيلة لتحقيق التعايش السلمي بين أبناء المنطقة.

وقال رئيس جامعة سبها الدكتور مسعود الرقيق إلى «بوابة الوسط» إن الهدف من اللقاء هو توحيد الأفكار والمقترحات بشأن النظرة المستقبلية للجنوب الليبي. من جانبه أفاد عميد كلية الآداب الدكتور صالح البغدادي بأن اللقاء خلص إلى الاتفاق على خلق رؤية موحدة لتنمية المنطقة الجنوبية.