Atwasat

انتهاء العمليات العسكرية الأميركية في سرت

القاهرة - بوابة الوسط: (ترجمة: هبة هشام) السبت 05 نوفمبر 2016, 11:13 صباحا
WTV_Frequency

كشفت مصادر من وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) عن انتهاء العمليات الجوية الأميركية ضد تنظيم «داعش» في مدينة سرت عقب ثلاثة أشهر من انطلاقها.

وقال مسؤول بـ(بنتاغون)، لشبكة «فوكس نيوز» الأميركية أمس الجمعة، إن «أوامر صدرت من قيادة القوات الأميركية في أفريقيا (أفريكوم)، في الأول من نوفمبر الجاري، تنهي العمليات الجوية والهجمات الدفاعية ضد (داعش) في سرت».

وأكد أن الجيش الأميركي سيستمر في تقديم الدعم العسكري لحكومة الوفاق الوطني والقوات التابعة لها، مضيفًا: «الرئيس باراك أوباما هو الوحيد المخول بتمديد العمليات الجوية وهو ما لم يحدث حتى الآن».

وأوضح أن «هناك عددًا قليلاً جدًا من الأهداف المتبقية في سرت دون تعريض حياة المدنيين للخطر، إذ تراجعت مساحة سيطرة التنظيم داخل سرت إلى بضعة مئات الأمتار. وسنستمر في التشاور مع حكومة الوفاق بشأن المساعدات التي تحتاجها للمضي قدمًا».

وقال مصدر آخر إن «(داعش) انتهى في سرت، وهو سبب كاف لإنهاء الضربات الجوية في المدينة»، لافتًا إلى احتمال استئناف الضربات الأميركية في المستقبل مع استمرار المشاورات مع الحكومة الليبية.

ونفذت القوات الأميركية نحو 367 ضربة جوية مستهدفة مواقع وآليات التنظيم في سرت منذ انطلاق عملية «البرق أوديسا» الأول من أغسطس الماضي، وفق آخر تقديرات (أفريكوم).

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما وافق على تمديد عمل عملية «البرق أوديسا» شهرًا ثالثًا، لكنه لم يوافق بعد على تمديد الضربات الجوية لشهر إضافي، وفق ما ذكره المصدر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الكبير يتفق مع نورلاند وهاريس على «الحاجة لإدارة فعالة للموارد العامة»
الكبير يتفق مع نورلاند وهاريس على «الحاجة لإدارة فعالة للموارد ...
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من الخليج إلى درنة
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من الخليج إلى درنة
حكومة حماد تبحث تزايد أعداد النازحين السودانيين في الكفرة وأجدابيا
حكومة حماد تبحث تزايد أعداد النازحين السودانيين في الكفرة ...
وصول عمود توربينة إلى محطة كهرباء الرويس بالجبل الغربي
وصول عمود توربينة إلى محطة كهرباء الرويس بالجبل الغربي
مناقشة استيراد الماشية من جنوب أفريقيا
مناقشة استيراد الماشية من جنوب أفريقيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم