آمر القوات الخاصة يزور الشيخ صالح الاطيوش في المستشفى

زار آمر القوات الخاصة عميد ونيس بوخمادة، الشيخ صالح الأطيوش مساء اليوم الجمعة في مركز بنغازي الطبي الذي نقل إليه الأطيوش إثر تعرضه لمحاولة اغتيال صباح اليوم الجمعة عندما كان يهم بالدخول إلى المسجد لاداء صلاة الجمعة.

وضهر الشيخ صالح الأطيوش في الصور وهو بحالة جيدة ويديه مغطاة بالشاش الصحي الأبيض وذلك لاصابتها بالحروق جراء الانفجار، حيث قال عريش سعيد أحد أبناء قبيلة المغاربة إن الأطيوش خضع لإسعافات أولية في مركز بنغازي الطبي، جروح الأطيوش في يده اليمنى وهي جروح خارجية، وبعض الخدوش الطفيفة في رجليه رفيقه عثمان الهاروج المغربي تعرض لشظايا وكسور في رجليه وخضع لعمليات سريعة والآن بصحة جيدة في غرفة العناية.
وأشار عيش سعيد إلى أن السيارة المفخخة التي استهدفت شيخ القبيلة صالح الأطيوش كانت معدة مسبقًا ووضعت أمام باب سور مسجد «الأطيوش» بمنطقة سيدي فرج والتفجير كان عن بُعد، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية بدأت التحقيقات.

وأضاف عريش سعيد في تصريح إلى «بوابة الوسط» مساء الجمعة «على ما يبدو أن منفذ عملية التفجير كان ينتظر قدوم الباشا الأطيوش في سيارته الخاصة، ولكن الباشا صالح جاء بسيارة ضيفه عثمان الهروج، الأمر الذي أخر تفجير السيارة حتى كاد الأطيوش ورفيقه أن يدخل المسجد فانفجرت السيارة».