الجارح: يعتقد أن حفتر قابل المبعوث الأميركي إلى ليبيا في الإمارات

قال الكاتب والباحث الليبي بمعهد رفيق الحريري للدراسات، محمد الجارح، إن قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر عاد إلى ليبيا بعد زيارة الإمارات، حيث «يعتقد أنه قابل المبعوث الأميركي إلى ليبيا جوناثان واينر» وفقًا للجارح.

وكتب الجارح في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ليل الثلاثاء: «إن حفتر يعود إلى ليبيا بعد زيارة إلى الإمارات، حيث يعتقد أنه قابل جوناثان واينر».

ووصل القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير أركان حرب خليفة أبو القاسم حفتر، الأربعاء الماضي، إلى مطار أبوظبي الدولي في زيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان في استقبال المشير حفتر وزير الدولة لشؤون الدفاع الإماراتية محمد البواردي، بحسب ما نقلت قناة «ليبيا الحدث» حيث ذكرت القناة أن القائد العام للجيش عقد اجتماعًا مع نائب رئيس الوزراء لشؤون الرئاسة الإماراتي الشيخ منصور بن آل نهيان، ناقش خلاله دعم العلاقات الثنائية بين البلدين وتبادلا وجهات النظر حول الظروف التي تمر بها ليبيا والمنطقة العربية خاصة على المستوى الأمني.

وتأتي زيارة المشير حفتر الإمارات بعد يوم واحد من زيارة المبعوث الأممي إلى ليبيا، مارتن كوبلر، ولقائه وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش.

 

المزيد من بوابة الوسط