عقيلة يلتقي وفدًا من القيادات الأمنية بالمنطقة الجنوبية في طبرق

استقبل رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بمدينة طبرق، اليوم الأربعاء، وفدًا من القيادات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية في المنطقة الجنوبية ورابطة الأشراف وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني بالجفرة.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب فتحي المريمي، في تصريح تلقته «بوابة الوسط»، إن الوفد الأمني ضم رئيس ديوان وزارة الداخلية بالمنطقة الجنوبية العقيد أحمد بركة ومديري أمن غات وأوباري ومرزق والبوانيس ومطار تمنهنت ومدير جهاز الهجرة غير الشرعية والدعم المركزي والشؤون الأمنية بالجفرة وسبها وآمر القوة الثامنة وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني بالجفرة ورابطة الأشراف.

وأضاف المريمي أن الوفد التقى أيضًا مع لجنة الداخلية بمجلس النواب وأعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية وأعضاء من كتلة السيادة الوطنية ورئيس ديوان مجلس النواب وآمر المنطقة العسكرية الشرقية ومدير أمن طبرق وعدد من العمد والمشايخ بطبرق.

وذكر المريمي أن الوفد ناقش خلال لقاءاته بطبرق إمكانية الرفع من مستوى أداء الأجهزة الأمنية بالجنوب الليبي من خلال توفير الإمكانيات اللازمة والتنسيق والتعاون في المجال الأمني ما بين الأجهزة الأمنية المختلفة التابعة لوزارة الداخلية، إضافة إلى التعاون مع العمد والمشايخ والحكماء لحل العديد من القضايا بالمنطقة الجنوبية وإجراء المصالحات وفض النزاعات بالشكل الاجتماعي المتعارف عليه في ليبيا.