هيئة الإعلام الخارجي تجتمع مع مراسلي الوكالات الأجنبية في بنغازي

اجتمع رئيس هيئة الإعلام الخارجي بالحكومة الموقتة عريش سعيد بمقر الهيئة في منطقة بلعون بمدينة بنغازي، اليوم الثلاثاء، مع عدد من مراسلي الوكالات الأجنبية، بحضور آمر شعبة الإعلام بإدارة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة الليبية النقيب محمد بوخزام.

وجرى خلال اللقاء مناقشة المشاكل والعراقيل التي تواجه المراسلين خلال عملهم في مناطق الاشتباكات دون وجود غطاء لحمايتهم.

وعرض رئيس هيئة الإعلام الخارجي مساعي الهيئة لحل تلك المشاكل بعقد عدة اجتماعات مع بعض الجهات لمنح موافقات بمزاولة النشاط لمراسلي وسائل الإعلام الأجنبية حتى تكون لهم الصبغة القانونية ولا يتعرضون للمساءلة من أي جهة، كما أكد على أهمية دورهم في تكوين صورة صحيحة عن الوضع الليبي.

من جانبه، قال آمر شعبة الإعلام بإدارة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة الليبية النقيب محمد بوخزام إن جهات الاختصاص لم تمانع من إصدار البطاقات عن طريق هيئة الإعلام الخارجي التابع للحكومة الموقتة، مشددًا على أهمية دور هيئة الإعلام الخارجي في هذه المرحلة.

وأكد النقيب بوخزام أن مكتب الإعلام بإدارة التوجيه المعنوي بصدد إدخال الصحفيين التابعين للقنوات الأجنبية والمعتمدين من قبل هيئة الإعلام الخارجي إلى المناطق الساخنة بالتنسيق مع غرف العمليات بالقوات المسلحة.

وأضاف بوخزام أنه سيجري تنظيم زيارة للمراسلين الأجانب إلى الكلية العسكرية ومناطق الهلال النفطي، وعقد مؤتمر صحفي لرئيس المؤسسة الوطنية للنفط، والتنسيق مع الناطقين للجهات الرسمية في الدولة لعقد مؤتمر صحفي مشترك.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط