الإمارات تجدد دعمها الاتفاق السياسي الليبي والمجلس الرئاسي

بحث رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم في ليبيا، مارتن كوبلر، مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، آخر التطورات على الساحة الليبية وخاصة في طرابلس والخيارات المتاحة لدعم العملية السياسية.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية «وام» أن قرقاش جدد لكوبلر خلال اجتماع جمع بينهما أمس الاثنين دعم دولة الإمارات الكامل الاتفاق السياسى الليبي والمجلس الرئاسي والجهود الدولية للتوصل إلى حل للأزمة، وشدد على أهمية دعم المساعي التي تسهم في تحقيق الأمن والاستقرار عبر حل يشمل جميع الأطراف الليبية.

وغادر كوبلر بعد لقائه قرقاش إلى القاهرة لحضور الاجتماع الثلاثي في الجامعة العربية برئاسة أحمد أبو الغيط ومشاركة الرئيس التنزاني الأسبق جاكايا كيكويتي الممثل الأعلى للاتحاد الأفريقي إلى ليبيا، المقرر اليوم الثلاثاء.

ولقاء قرقاش هو الثاني خليجيًا لمارتن كوبلر الذي توجه إلى قطر أيضًا لتقديم تعازيه في وفاة جد أمير قطر خليفة بن حمد آل ثاني.

والتقى كوبلر وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، عقب وصوله العاصمة القطرية الدوحة، حيث بحثا سبل تعزيز تمويل مصرف ليبيا المركزي للمجلس الرئاسي في طرابلس، إلى جانب بحث الأوضاع في العاصمة.

المزيد من بوابة الوسط