بالصور.. بدء العام الدراسي والسراج يتفقد مدارس طرابلس

انطلق، صباح اليوم الاثنين، العام الدراسي الجديد في مختلف المدارس الليبية، وسط إقبال من الطلاب و المعلمين .

وتفقد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، عددًا من المدارس في منطقة طرابلس المركز وسوق الجمعة، لمتابعة مجريات اليوم الدراسي الأول.

ورافق السراج خلال جولته التفقدية المفوض بوزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني محمد العزابي، وعميد بلدية طرابلس المركز عبدالرؤوف بيت المال وعميد بلدية سوق الجمعة.

السراج تأكد من توفر الكتب المدرسية واطلع على جاهزية الفصول

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي إن السراج تأكد خلال هذه الجولة من توفر الكتب المدرسية واطلع على جاهزية الفصول لاستيعاب الكثافة الطلابية، وأكد السراج على أهمية التواصل بين إدارات المدارس والإدارات التعليمية بوزارة التعليم وبالبلديات، للمعالجة الفورية لما قد يطرأ من اختناقات في حينه.

وتحدث السراج مع إدارات المدارس على أهمية الاهتمام بالمواد النوعية مثل التربية الوطنية التي تعمق وترسخ مفاهيم الانتماء والتكاتف وقيم المحبة والمودة والأخوة. كما أشاد بالاستعدادات التي قامت بها إدارات المدارس لاستقبال الطلاب متمنيًا للجميع التوفيق والنجاح.

تأكيد على أهمية تعميق مفاهيم الانتماء والتكاتف وقيم المحبة والمودة والأخوة

وحرص مسؤولو التعليم في مدن مختلفة على تفقد سير العملية التعليمية، موجهين بتذليل الصعوبات أمام الطلاب.

وقال مسؤول قطاع التربية والتعليم بجالو اجويلي السنوسي لـ«بوابة الوسط» إن العام الدراسي الجديد انطلق رغم وجود بعض الصعوبات والعراقيل، بسبب نقص المعلمين في مادتي اللغة العربية والرياضيات، إلا أن المدراس فتحت أبوابها.

وأوضح السنوسي أنه تم توزيع بعض الكتب الدراسية على الطلاب، لافتًا إلى أن البقية ستصل خلال اليومين القادمين من مدينة شحات، مشيدًا بإدارة المدارس التي باشرت العام الجديد.
ويبلغ عدد الطلاب والطالبات في مدينة جالو أكثر 6000 بمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي.