Atwasat

نص كلمة السراج أمام الملتقى السادس لضباط الجيش في طرابلس

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 19 أكتوبر 2016, 10:20 مساء
WTV_Frequency

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، أن المجلس الرئاسي تعامل بمسؤولية مع حادثة اقتحام مقر مجلس الدولة في العاصمة طرابلس، مشيرًا إلى أن المهمة الضرورية والحتمية تتمثل في توحيد القوات المسلحة، لتضم كافة التشكيلات العسكرية في أنحاء الوطن، ضمن هيكلية موحدة، تعمل مثل كل جيوش العالم تحت القيادة السياسية.

وأضاف السراج، خلال كلمته أمام أمام الملتقى السادس لضباط القوات المسلحة الليبية، الذي عقد اليوم الأربعاء بفندق المهاري في العاصمة طرابلس، أن المسؤولية الوطنية تدعو الجميع إلى وحدة الصف ووضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار لمواجهة التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية الكبيرة والمعقدة.

نص كلمة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أمام الملتقى السادس لضباط القوات المسلحة الليبية:

السادة أفراد قواتنا المسلحة العربية الليبية
السادة الحضور
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إنه لشرف عظيم أن ألتقي اليوم بضباط القوات المسلحة الليبية.. أبناء الشعب وسنده وحماة الوطن، هذه المؤسسة العريقة التي لم تكن وليدة اليوم، بل تجاوز عمرها السبعين عامًا.

إن الشعب الليبي كله يتطلع إليكم لتحقيق أهدافه في الأمن والاستقرار والرخاء. ولاشك أن تحقيق ذلك يتطلب جيشًا ليبيًا واحدًا، يعمل تحت مظلة الوفاق الوطني الذي يجمع كل الليبيين، غربًا وشرقًا شمالاً وجنوبًا دون إقصاء أو تهميش .

إن المسؤولية الوطنية تدعونا جميعًا عسكريين ومدنيين إلى وضع مصلحة الوطن فوق أي اعتبار آخر، وتدعونا لوحدة الصف ولم الشمل، لنستطيع مواجهة التحديات الكبيرة والمعقدة، سياسيًا وأمنيًا وعسكريًا واقتصاديًا، والتعجيل بحل أزمات معيشية متراكمة منذ عقود.

السادة الحضور
إن وحدة الليبيين وإنهاء الانقسام السياسي وتوحيد القوات المسلحة تحد لنا جميعا لا بديل عن كسبه، لينطلق الوطن بجميع مواطنيه وبكامل مكوناته وقدراته وبروح وطنية صادقة نحو الأمن والاستقرار وبناء مجتمع الرفاهية والديمقراطية، في إطار الوفاق الوطني ومن خلال المؤسسات التي اعتمدها الاتفاق السياسي، وتشمل مجلس النواب والمجلس الرئاسي والمجلس الأعلى للدولة.

إن انقسامنا هو من سمح لقوى الإرهاب بالتسلل إلى أرضنا، وهو السبب في عدم قدرتنا على تأمين كامل حدودنا.. إن مواجهة القوى الضالة من الإرهابيين مسألة واضحة، وقام أبناؤنا بالتصدي لها بشجاعة وفداء، وبهذه المناسبة أقدم التحية لقواتنا الباسلة التي تحارب تنظيم الدولة في كل ربوع البلاد، والذين يسطرون أروع البطولات ضد هذا التنظيم الإرهابي، ونترحم على أرواح كل شهدائنا الذين ضحوا من أجل تحرير البلاد وتطهيرها من هذا السرطان الأثيم.

انتهز لقائي بكم أيضًا لطمأنة المواطنين جميعًا بأن المؤسسة الأمنية تعمل على تأمين سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.. لقد تعاملنا مع ما جرى من اقتحام لمقر المجلس الأعلى للدولة بمسؤولية تجنبًا لإراقة الدماء، لكننا سننهي هذا التجاوز بحزم وقوة وبسلاح القانون.

السادة الحضور
أمامنا مهمة وطنية ليست سهلة لكنها ضرورية وحتمية، تتمثل في توحيد القوات المسلحة لتضم كافة التشكيلات العسكرية في أنحاء الوطن ضمن هيكلية موحدة، تعمل مثل كل جيوش العالم تحت القيادة السياسية، ليكون لبلادنا جيش ليبي مبني على معايير الاحترافية الدولية، عقيدته حماية الوطن دون التدخل في الشأن السياسي.

لقد حملت معي في كافة لقاءاتي مع مسؤولي الدول الشقيقة والصديقة ملف رفع الحظر عن السلاح لتجهيز وتحديث المؤسسة العسكرية، وبحث إمكانيات التدريب لجنودنا وضباطنا بالتعاون مع مؤسسات وأكاديميات عسكرية دولية متخصصة.

السادة الحضور
أجدد باسم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني دعوة كل أبناء الشعب الليبي إلى الالتفاف والتلاحم والاصطفاف خلف أبنائنا المدافعين عن حرية وسيادة الوطن.

لن نعود إلى الخلف، ولن نسمح بإعادة إنتاج أي حكم دكتاتوري أو عسكري، مبدأنا الفصل بين السلطات وإرساء دولة القانون.

وفي الختام أشد على أيديكم وكلي ثقة في قدرتكم على إنجاز المهمة ليتحقق لبلادنا في القريب العاجل جيش ليبي واحد، وهو شعار هذا اللقاء. عاشت ليبيا وعاش شعبنا العظيم.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جريدة «الوسط»: قطاع النفط الليبي على صفيح ساخن
جريدة «الوسط»: قطاع النفط الليبي على صفيح ساخن
مصادرة كمية كبيرة من الوقود مخزنة في أرض فضاء ببنغازي
مصادرة كمية كبيرة من الوقود مخزنة في أرض فضاء ببنغازي
سكون سياسي في رمضان.. والقيادة تعلق المشاركة في «المصالحة»
سكون سياسي في رمضان.. والقيادة تعلق المشاركة في «المصالحة»
إطفاء حريق في نفايات قرب مستودع للغاز بالبيضاء
إطفاء حريق في نفايات قرب مستودع للغاز بالبيضاء
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 29 مارس 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 29 مارس 2024)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم