مقتل طفلة وإصابة 6 مدنيين جراء استهداف الأحياء السكنية ببنغازي

أكدت المكاتب الإعلامية بالمستشفيات الحكومية بمدينة بنغازي شرق البلاد لـ«بوابة الوسط» مقتل طفلة وإصابة ستة مدنيين آخرين بجروح متفاوتة جراء استهداف الأحياء السكنية بمدينة بنغازي بالقذائف والصواريخ.

وقالت مسؤول مكتب الإعلام بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث، فاديا البرغثي، لـ«بوابة الوسط» إن المستشفى تسلم ثلاثة جرحى وهم هشام بعيو (23 عامًا) مصاب في الساقين والحوض بشظايا، ومحمد عزالدين (8 أعوام) مصاب في رجله اليسرى وهو من سكان سيدي خليفة، وهديل عياد بعيو (16 عامًا) أصيبت في الرجل اليمنى، جراء سقوط قذيفة في شارع سورية.

وأوضحت البرغثي أن الجرحى إصاباتهم متفاوتة وحالاتهم الصحية مستقرة ولا يزالون يتلقون الخدمات الصحية والرعاية الصحية اللازمة، مشيرة إلى أنهم لم يتسلموا أي حالات وفيات.

وفي ذات السياق قال مسؤول مكتب الإعلام بمركز بنغازي الطبي خليل قويدر لـ«بوابة الوسط» إن المركز تسلم أربعة جرحى بينهم طفلة توفيت متأثرة بجراحها فور دخولها إلى غرفة العمليات، بينما لا يزال ثلاثة جرحى إصاباتهم متفاوتة يتلقون الخدمات الصحية والرعاية اللازمة بالمركز، بينهم حالة حرجة بغرفة التصوير هذه الأثناء.

وأفاد شهود عيان «بوابة الوسط» في وقت سابق اليوم بسقوط قذيفة على أحد المنازل بمنطقة المستشفى العسكري، وسقوط أخرى قرب المجمع التجاري في شارع سورية المعروف بـ«سوق زمزم» بمدينة بنغازي.

وقال الشهود لـ«بوابة الوسط» إن سيارات الإسعاف هرعت إلى عين المكان، بينما شب الحريق في منزل لعائلة القبائلي الذي سقطت عليه القذيفة، وتفيد المعلومات عن سقوط ضحايا.

وكانت قذائف سقطت على منطقة سيدي حسين بمدينة بنغازي الثلاثاء الماضي أسفرت عن ثلاثة قتلى و16 جريحًا؛ حيث تلقى 12 جريحًا الإسعافات الأولية بالمستشفى وغادروا على الفور، بينما بقي أربعة آخرون يتلقون العلاج.

المزيد من بوابة الوسط