رئيس «التسييرية للاستثمار» يبحث التعاون مع الجانب الإيطالي

قالت اللجنة التسييرية للمؤسسة الليبية للاستثمار: «إن رئيس اللجنة الدكتور، علي محمود حسن، زار إيطاليا مؤخرًا والتقى رؤساء مجالس إدارات أهم الشركات الإيطالية التي تمتلك المؤسسة الليبية مساهمات استثمارية بها».

وأضافت اللجنة في بيان حصلت «بوابة الوسط» على نسخة منه، السبت، «إن حسن استهل زيارته بعقد اجتماع مع وزير الاقتصاد والمالية الإيطالي، بير كارلو بادوان، الذي أكد رغبة بلاده في تذليل العقبات التي تعترض عمل المؤسسة في إيطاليا وتقديم كل المساعدات التقنية والفنية لقيامها بعملها داخل وخارج ليبيا».

وأشارت إلى أن الزيارة تستهدف «دفع الاستثمارات والتعاون مع الجانب الإيطالي مما يفتح مجالات لمشروعات متطورة وآفاق جديدة».

ولفت البيان إلى أن أهم الشركات الإيطالية التي تمتلك المؤسسة الليبية مساهمات بها، مجموعة فينميكانيكا، التي تعد من كبرى الشركات الصناعية هناك وتعمل في مجالات الدفاع والفضاء والأمن والتشغيل الآلي والنقل والطاقة وتمتلك المؤسسة حوالي 11.6 مليون سهم أي ما يعادل نسبة 2.01% ملكية في أسهم الشركة.

وتوجد شراكة قوية للمؤسسة الليبية، مع إيني (ENI) في مجال التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي، وتطوير الحقول والإنتاج، وكذلك توريد وتجارة وشحن الغاز الطبيعي والغاز الطبيعي المسال والكهرباء والوقود والمنتجات الكيماوية. وتملك المؤسسة الليبية ما يقارب 42 مليون سهم في «إيني» بما يقارب 1.2% ملكية في أسهم الشركة.