بنغازي تستعد لمهرجان «راديونا» في ذكرى تأسيس الإذاعة الليبية

تستعد مدينة بنغازي لإقامة مهرجان «راديونا» في ذكرى تأسيس الإذاعة الليبية، يوم 24 ديسمبر المقبل.

وتأسست الإذاعة الليبي في العام 1957، ولم تلق اهتمامًا لائقًا من قبل المسؤولين؛ في حين أعلنت مؤسسات القطاع الخاص رعاية المهرجان مقابل الترويج لها.

وقال رئيس المهرجان، الإذاعي نجيب بن زبلح: «في ظل عدم الانتباه إلى الكوادر الشابة التي تحمل أوزان كبيرة من الأفكار والإبداع ولم تجد مساحة كافية على أرض الواقع، جاءت مبادرة اللجنة العامة للمهرجان من أجل تعزيز العمل الإذاعي في دولة ليبيا وأيضًا تقدير وتكريم الأعمال الإذاعية الأكثر إبداعًا وتميزًا».

تخصص جائزة لأفضل برنامج في المجالات المختلفة.. كما توجد جوائر للإعداد والتنفيذ والمذيعين الإخباريين والأصوات الإعلانية

واعتبر بن زبلح أن المهرجان يخلق تظاهرة إعلامية تصبح تقليدا ًسنويًا في مجال الإعلام المسموع بدولة ليبيا، «كما أنه مناسبة جيدة لتبادل الخبرات بين مختلف الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية، إضافة إلى تعزيز الصلات بين الإعلاميين الليبيين والأشقاء العرب للارتقاء بالإنتاج الإذاعي ومضامينه».

وعن كيفية التجهيز للمهرجان، أوضح بن زبلح: «سوف يتم تقييم البرامج المشاركة مثل الاجتماعية والثقافة والمنوعة والفنية وغيرها، ومن ثم تخصص جائزة أفضل برنامج على الفئة المختارة، كما سيوجد تقييم فردي من حيث تنفيذ البرامج والإعداد وأفضل مذيع إخباري، وأفضل صوت إعلاني».

ويتكون البرنامج العام للمهرجان من عدة فقرات أهمها: تقرير مرئي عن تاريخ تأسيس الإذاعة الليبية المسموعة وأبرز روادها، مع تكريمهم وإفساح المجال لكلمة منهم، إلى جانب تسليم الجوائز للفائزين.

واستقطب البرنامج حتى الآن 56 إذاعة ليبية مسموعة، ويتم التواصل مع أكثر من 100 إعلامي في مختلف التخصصات الإذاعية، لضمان تغطية كاملة للمواد المشاركة التي سوف تخضع للتقييم من قبل لجنة التحكيم، بحسب رئيس المهرجان.

المزيد من بوابة الوسط