Atwasat

محلي سرت يبحث مع منظمة المبادرة الليبية احتياجات المدينة

سرت - بوابة الوسط: محمود الصلاحي الخميس 13 أكتوبر 2016, 04:25 مساء
WTV_Frequency

اجتمع رئيس مجلس سرت المحلي، المهندس عبد الفتاح محمد السيوي، الخميس في مدينة مصراتة، بوفد منظمة «المبادرة الليبية الانتقالية 2»، بالمشاركة مع السفارة الأميركية بطرابلس، برئاسة المهندس زياد أبوجعفر، وحضر الاجتماع رئيس لجنة الأزمة بسرت المهندس فوزي الشكربي.

وقدم في بداية الاجتماع السيوي لوفد المنظمة الليبية الأميركية للتمويل نبذة عامة عن الأوضاع التي تشهدها مدينة سرت، وحجم الدمار الذي لحق بالمنازل والمقرات الحكومية والبنية التحتية والطرق.

وقال السيوي لـ«بوابة الوسط» بعد الاجتماع، إنه أوضح لوفد منظمة «المبادرة الليبية الانتقالية الأميركية 2» أعداد الأسر النازحة من سرت خارج المدينة، الذين تجاوز عددهم 18 ألف أسرة، والظروف التي مرت بهم وتجاهل الحكومة لهم، التي لم تقدم شيئًا لهؤلاء النازحين.

كما تناول اللقاء بحث الاحتياجات العاجلة فور إعلان تحرير سرت الأيام المقبلة، من صيانة عاجلة سريعة للمؤسسات التعليمية في المدينة والمقرات الحكومية، ودعم المجلس المحلي بسرت، والوقوف على احتياجاته بالتنسيق مع وزارة الحكم المحلي بحكومة الوفاق الوطني.

من جهته أكد مسؤول وفد المنظمة، المهندس زياد أبوجعفر، المسؤول عن تطوير المشاريع بمنظمة المبادرة الليبية المشتركة مع السفارة الأميركية بطرابلس، دعم المنظمة المجلس المحلي بسرت، والعمل على تلبية احتياجاته وإمكانية الإسراع بإجراء الصيانة العاجلة للمدارس والمرافق الحكومية وخطوط المياه والطرق وغيرها، بالتنسيق مع المجلس المحلي سرت ووزارة الحكم المحلي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم