كوبلر يجتمع مع أعضاء «تأسيسية الدستور» المقاطعين في طرابلس

قال عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، البدري الشريف، إن مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر، اجتمع مع عدد من أعضاء الهيئة في العاصمة طرابلس اليوم الأربعاء.

وقال البدري الشريف في تصريح إلى «بوابة الوسط»، ليل الأربعاء: «إن بعثة الأمم المتحدة وعدت بالاستماع إلى الأعضاء المقاطعين لمسوَّدة صلالة الأخيرة، ومحاولة تحريك جمود العملية الدستورية، وضرورة توافق الليبيين على مسوَّدة الدستور وضرورة قبولها والتوافق عليها»، مشيرًا إلى «أن كوبلر أكد رغبته في محاولة تقريب وجهات النظر للعودة إلى النقاش بين كافة الأطراف من جديد من أجل إنجاز مشروع الدستور بما يحقق إنهاء المرحلة الانتقالية والوصول إلى حالة الاستقرار في ليبيا» .

وأضاف الشريف: «تخلل الاجتماع حديث صريح وشفاف عن المسار الدستوري وتحيز بعثة الأمم المتحدة لطرف معين في الهيئة، الأمر الذي كان له الأثر السلبي على مجريات الأمور في الهيئة».

وأشار الشريف إلى «أن كوبلر أبدى تفهمه للاعتراضات التي أبداها الأعضاء الرافضون للمسوَّدة في جانبيها الإجرائي والموضوعي، واستعداد البعثة لدعم الجهود من أجل الوصول إلى توافقات مرضية وإصدار مشروع دستور يحظى برضا غالبية الليبيين».