عقيلة يؤكد دعمه إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار برئاسة فوزي فركاش

أكد رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، تأييده الكامل مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار برئاسة فوزي فركاش، واستعداده لدعم الخطط المقترحة من قبل مجلس الإدارة بخصوص معالجة الصعوبات وتذليل العراقيل التي تواجهها إدارة المؤسسة حاليًّا.

وقال مصدر مطلع لـ«بوابة الوسط» ليل الأحد: «إن اجتماعًا عُـقد بين المستشار عقيلة صالح وفوزى فركاش رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار والدكتور الطاهر قلعوز عضو مجلس إدارة المؤسسة، حيث جرى في هذا الاجتماع مناقشة الوضع العام للمؤسسة وإطلاع المستشار عقيلة على آخر القرارات المتخذة بخصوص الحفاظ على ممتلكات المؤسسة الليبية للاستثمار».

وأصدر رئيس المؤسسة الليبية للاستثمار بطبرق، فوزي فركاش، تعليمات صارمة لكافة الشركات والهيئات التابعة للمؤسسة يحظر فيها اتخاذ أي إجراءات مهما كانت نوعها تتعلق بالأصول المملوكة للمؤسسة.

وقال مدير مكتب الإعلام والعلاقات الدولية بالمؤسسة الليبية للاستثمار، لؤي عبدالوهاب القريو، «إن فركاش أصدر تعليمات صارمة يحظر فيها اتخاذ أي إجراءات مهما كان نوعها تتعلق بالأصول المملوكة للمؤسسة سواء كانت بالتعاقد أو بالتصرف أو بالبيع، إلا بموافقة مجلس إدارة المؤسسة».

وأضاف القريو أنه جرى «تعميم هذه التعليمات على كل من الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية ومحفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار والمحفظة الاستثمارية طويلة المدى وشركة الاستثمارات النفطية والصندوق الليبي للاستثمار الداخلي، وتم هذا التعميم بهدف الحفاظ على ممتلكات المؤسسة التي تعتبر ملكًا للشعب الليبي».