آلية جديدة لتطعيمات الأطفال بقطاع الصحة في طبرق

شرعت القطاعات الصحية بطبرق باتباع آلية تنظيمية جديدة خاصة بتطعيمات الأطفال من سن الولادة وحتى سنتين فما فوق، بحسب ما اتفق عليه مسؤولو القطاع والمجلس البلدي خلال اجتماع عقد اليوم الأحد بمقر بلدية طبرق.

وقال عضو المجلس البلدي طبرق رئيس لجنة الصحة بالبلدية علي عبدالسلام الصغير لـ«بوابة الوسط» إن الاجتماع بحث الشكاوى المقدمة من المواطنين لعدم توفر التطعيمات الخاصة بأطفالهم بالعيادات والمراكز الصحية؛ مما تسبب في فوضى عارمة وسخط داخل المراكز الصحية.

وأضاف الصغير «حاولنا في هذا الاجتماع أن نجمع كل الأطراف، وأن نعرف مواطن الخلل من أجل الوصول لحل لهذه المشكلة؛ بحيث يتم تنظيم مواعيد إعطاء جرعات التطعيم المختلفة، وأن توزع الكمية الموجودة لدى إدارة الرعاية الصحية بطبرق على العيادات والمراكز حسب القوائم المُعدة من كل عيادة ومركز».

وذكر رئيس لجنة الصحة ببلدية طبرق أن الاجتماع تطرق أيضًا إلى موضوع الشهادات الصحية المتوقفة منذ فترة، وكيفية التصدي للشهادات المزورة الخاصة بالعمالة الأجنبية بالمدينة وغيرها.

وحضر الاجتماع إلى جانب الصغير كل من مدير إدارة الخدمات الصحية بطبرق ومدير عام مركز طبرق الطبي، ومكتب الرعاية الصحية الأولية وعدد من العيادات المجمعة والمراكز الطبية.

يشار إلى أن هناك نقصًا كبيرًا في بعض التطعيمات الخاصة بالأطفال حديثي الولادة تشهدها أغلب مناطق ومدن ليبيا.