جمعة كوسا: الرئاسي مختلف حول مكان انعقاد جلسة تشكيل حكومة الوفاق

كشف عضو لجنة الحوار جمعة كوسا عن وجود خلاف داخل المجلس الرئاسي حول تحديد مكان انعقاد الاجتماعات لوضع تشكيلة حكومة الوفاق.

وقال كوسا في اتصال خاص إلى «بوابة الوسط» الأحد من مدينة مرزق: «هناك خلاف بين أعضاء المجلس الرئاسي وتخبط حول مكان عقد الاجتماعات الخاصة من أجل تشكيل الحكومة».

وأشار إلى مطالبة البعض بعقد الجلسات داخل ليبيا، وهناك من يؤكد ضرورة انعقادها بالخارج نظرًا للوضع الأمني المتردي الذي تمر به البلاد. كما طالب البعض بأن تكون الاجتماعات بمدينة طرابلس ولكن التأمين داخل العاصمة غير كامل، ولذلك يتعذر على المجلس تشكيل الحكومة داخل مكان غير مؤمن كليًا، وفي حال جرى الاتفاق على عقد الجلسات في الداخل ستكون غدامس على الأرجح.

وأشار كوسا إلى وجود اتصالات بين أعضاء لجنة الحوار للاتفاق على موعد للانعقاد قريبًا، ولكن المجلس الرئاسي طلب إعطاءه الفرصة للاجتماع وحل المشاكل الداخلية. ولعدم زيادة المشهد ربكة قررنا عدم الاجتماع إلا بعد التوصل إلى صيغة واضحة.

وطالب كوسا المجلس باغتنام الفرصة لأنها الفرصة الأخيرة على حد قوله ويجب حل المشاكل وتشكيل حكومة وفاق، لأن اتجاه لجنة الحوار سيكون تعديل الملحق رقم 1 بالاتفاق في حال عدم التوصل إلى حل مما يؤدي إلى تغيير المجلس الرئاسي بالكامل.

المزيد من بوابة الوسط