Atwasat

«ويكيليكس»: هيلاري كلينتون تعاملت مع اغتيال السفير الأميركي في ليبيا بـ«النكات»

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 09 أكتوبر 2016, 10:46 صباحا
WTV_Frequency

أظهرت رسائل مسربة أن مقر حملة المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون كان يناقش صيغ نكات بقصد استخدامها خلال جلسات الاستماع الخاصة بالهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي في العام 2012.

وجاء في إحدى الرسائل التي سربها موقع «ويكليكس»: «كل ما فكرت فيه كان مظهر شعر دونالد ترامب إلى أن اضطررت إلى مشاهدة رأس تراي غاودي على مدى 11 ساعة»، وهي الفترة التي استغرقتها جلسات الاستماع حول الهجوم ببنغازي وكان يترأسها تراي غاودي، النائب في الكونغرس الأميركي.

كل ما فكرت فيه هيلاري كان مظهر شعر دونالد ترامب

وأسفر الهجوم عن مقتل أربعة من موظفي القنصلية من بينهم السفير الأميركي في ليبيا، كريستوفر ستيفنز، علمًا بأن أقارب الضحايا رفعوا قضايا ضد هيلاري كلينتون، متهمين إياها باستخدام خدمتها الإلكترونية الشخصية للتراسل الرسمي، وهو الأمر الذي مكّن المهاجمين من تحديد موقع السفير ستيفنز.

وأشارت وثائق سربها موقع «ويكيليكس» إلى اعتماد هيلاري كلينتون، سياستين مختلفتين، واحدة رسمية للجمهور والثانية خفية عن الأنظار.

كلينتون تعتمد سياستين مختلفتين واحدة للجمهور والثانية خفية

ونشر «ويكيليكس» الدفعة الأولى من الوثائق المسربة المكونة من 2050 رسالة من أصل أكثر من 50 ألفًا تعود إلى المراسلات الإلكترونية الشخصية لجون بوديستا رئيس الحملة الانتخابية لهيلاري كلينتون.

وكشفت الوثائق عن موقف كلينتون الحقيقي إزاء المملكة العربية السعودية، إذ ترى المرشحة الديمقراطية أن الرياض هي المصدّر الرئيس لأيديولوجيا التطرف في العالم خلال السنوات الـ30 الماضية، في حين كانت واشنطن الرسمية تشدد دائمًا على أن المملكة هي أقرب حلفائها في الشرق الأوسط.

المرشحة الديمقراطية ترى السعودية المصدّر الرئيس للتطرف

وذكر «ويكيليكس» أن كلينتون تلقت مكافآت كبيرة لخطاباتها أمام مديري مصارف «غولدمان ساكس» و«دويتشه بنك» و«مورغان ستانلي» والتعاون مع مجموعات ضغط مقرها وول ستريت، وهي الفئات التي وعدت كلينتون بمواجهتها خلال حملتها الانتخابية، مما يثبت مرة أخرى أن هيلاري كلينتون تطبق مبدأ «الغاية تبرر الوسيلة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ومدونون: «قُتل»
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ...
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال والدفع الإلكتروني
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال ...
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري الثالث (صور)
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم